وزيرة التضامن تلتقى ممثلى التاكسى الأبيض وشركتى أوبر وأسطى خلال أيام.. غادة والى: عرض تقرير على اللجنة الوزارية لوضع منظومة متكاملة لإدارة خدمات التاكسى وللحفاظ على حقوق الجميع.

الأحد، 13 مارس 2016 06:57 م
وزيرة التضامن تلتقى ممثلى التاكسى الأبيض وشركتى أوبر وأسطى خلال أيام.. غادة والى: عرض تقرير على اللجنة الوزارية لوضع منظومة متكاملة لإدارة خدمات التاكسى وللحفاظ على حقوق الجميع. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلتقى غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ممثلى التاكسى الأبيض وشركتى "أوبر وأسطى" خلال الأيام المقبلة، بعد لقائها ممثلى شركة "كريم"، وذلك فى إطار لقاءات الوزيرة المتتالية مع ممثلى الشركات، للتعرف على المشاكل التى تواجه التاكسى الأبيض وكذلك لتقنين أوضاع شركات منظومة التكنولوجيا الجديدة لتشغيل التاكسى.

فيما ستقوم غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بعرض تقرير على اللجنة الوزارية برئاسة وزير العدل، وعضوية وزراء النقل والداخلية والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعى والاستثمار، يتضمن جميع أطراف العاملين فى منظومة التاكسى "التاكسى الأبيض، أوبر وكريم" من أجل وضع منظومة متكاملة لإدارة منظومة التاكسى فى مصر مثلما يحدث فى الدول المتقدمة ولتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأطراف.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن اللجنة الوزارية ستقوم بتلقى وجهات النظر لجميع ممثلى خدمات التاكسى من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية بين الجميع مع حفظ حق المواطن والسائق والدولة، على أن تقوم اللجنة بوضع إطار تشريعى مناسب يحمى حقوق كل الأطراف، مع الاستماع لآراء وهموم أصحاب التاكسى الأبيض، وكذلك أصحاب الشركات الخاصة التى تطبق المنظومة التكنولوجية الجديدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة الوزارية ستطلع على تشريعات دول شبيهة مثل الهند والفلبين والمكسيك، للعمل على تطوير تشريعاتنا لتواكب العصر، وتحفظ حق المواطن والسائق والدولة، وأن رئيس الوزراء وجه بسرعة عرض تصور عادل وملائم على مجلس الوزراء بعد التشاور مع جميع الأطراف، لوضع آلية لتنظيم وإدارة المنظومة، وكذلك التشريعات المطلوب تعديلها، تحقيقًا للعدالة الاجتماعية.

كان مجلس الوزراء قد قرر تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير العدل وعضوية وزراء النقل، والمالية، والتضامن الاجتماعى، والاستثمار، والتنمية المحلية، وممثل عن الداخلية، على أن تجتمع فورًا لبحث موضوع تشغيل السيارات الخاصة فى أغراض تجارية تتمثل فى نقل الأفراد بأجر (أوبر- كريم – أسطى)، واقتراح سبل التعامل مع هذا الموضوع قانونيًا من مختلف الأصعدة، تمهيدًا للعرض على مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل.



موضوعات متعلقة



اعترافات سواق تاكسى أبيض: أحنا اللى جبناه لنفسنا ودى أخرة اشتغالات الركاب

وزيرة التضامن: ندرس تشريعات الدول الشبيهة لتقنين أوضاع "أوبر وكريم"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة