هيئة البترول: لدينا جدول زمنى محدد وآليات جديدة لسداد قروض البنوك

الأحد، 13 مارس 2016 06:00 ص
هيئة البترول: لدينا جدول زمنى محدد وآليات جديدة لسداد قروض البنوك المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الهيئة العامة للبترول المهندس محمد المصرى: إن الهيئة هى الهيئة الاقتصادية الأولى فى مصر، وتسجل الأصول التى تملكها قيمة نقدية مرتفعة جدا، موضحا أن للهيئة مستحقات لدى أطراف متعددة داخل مصر، لافتا إلى أنها تحقق عائدات إضافية للبلاد من خلال شركاتها بتروجت وإنبى وسوميد وصان مصر بالإضافة إلى شركات الإنتاج وشركات الخدمات البترولية التى تعمل داخل وخارج البلاد، موضحاً أن شركتى إنبى وبتروجت تعملان فى أكثر من 21 دولة خارج الحدود مما يوفر نقدا أجنبيا للبلاد.

وأوضح المهندس محمد المصرى فى تقرير النشرة الشهرية للقابضة للغازات أن الهيئة العامة للبترول تحملت أعباء والتزامات مالية ضخمة خلال فترة ارتفاع أسعار البترول، وتزايد الطلب المحلى على المنتجات البترولية المستوردة من الخارج بالأسعار العالمية مقابل طرحها بأسعار مدعومة بالسوق المحلية، وهو ما دفع الهيئة للاقتراض من البنوك والحصول على منتجات بترولية من دول شقيقة ومن موردين بتسهيلات بنكية.

وأكد أن هيئة البترول لديها جدول زمنى محدد وآليات جديدة لتسديد تلك القروض، ولفت أن فاتورة استيراد الوقود تراجعت خلال العام الماضى بفضل هبوط أسعار الخام الذى أدى إلى انخفاض قيمة المشتقات البترولية المستوردة "البنزين، السولار، المازوت، البوتاجاز " .



موضوعات متعلقة..


هيئة البترول: سنمتلك خلال 4 سنوات مزيجا من الطاقة والفحم أحد مكوناته.. مصر بدأت وضع اشتراطات بيئية قاسية وتشريعات وقوانين تخوفا من الكربون.. سعر الفحم 4.5 دولار ويستخدم فى توليد 40% من الكهرباء عالميا


هيئة البترول:الاستعانة بمكتب استشارى عالمى لتسعير كشف "إينى" بالبحر المتوسط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة