مرشح لانتخابات رئاسة فرنسا يشن هجوما لاذعا ضد ساركوزى فى حملته الانتخابية

الأحد، 13 مارس 2016 01:52 م
مرشح لانتخابات رئاسة فرنسا يشن هجوما لاذعا ضد ساركوزى فى حملته الانتخابية جون فرنسوا كوبى فى اول خطبة لحملته الانتخابية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


خاطب جون فرنسوا كوبى المرشح المحتمل لانتخابات فرنسا الرئاسية المقبلة والتى ستجرى فى 2017 عدد من مؤيديه فى مدينة ميو الفرنسية أمس السبت.

وخلال كلمته وجه كوبى تقييم عدوانى ونقد شديد اللهجة إلى سياسة الرئيس السابق نيكولا ساركوزى ولكنه لم يذكر اسمه صراحة، حسبما جاء فى صحيفة " لو فيجارو" الفرنسية.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية ذاتها المرشح المحتمل لانتخابات 2017 ، التقى بنحو 500 من مؤيديه فى مدينة ميو بجوار نصب تذكارى لقتلى معركة المارن والذى أهدته الولايات المتحدة إليها، فى أولى حملاته الانتخابية، وأكد أن أحد المرشحين السابقين (ساركوزى) ذو سياسة فاشلة، لافتا إلى أن الشعب بالكامل تأكد من هذا، ومن الواجب عليه ألا يفكر مرة أخرى فى الترشح، حيث أن مصلحة الجمهورية العليا فى عدم ترشحه، وأنها ليست فى حاجة على مزيد من الانتكاسات، إضافة إلى ضرورة تجديد الدماء الحاكمة باستمرار.

وقال خلال كلمته: لقد حان الدور التطلع إلى القضايا المهدور حقها طوال سنوات، وأوضح أنه يقوم بدارسة كل الثغرات المحتملة، وأتعهد لكم أن لا أكون مرتع اليد مثل غيرى فى اتخاذ القرارات المتعلقة بفرنسا، مشيرا إلى أن تراجع فرنسا بسبب حكومتها التى لم تتوقف عن الهبوط.

الموضوعات المتعلقة..


- فيون وكوبيه يعلنان كل من جانبه الفوز برئاسة التجمع من أجل حركة شعبية فى فرنسا

- 80 % من الفرنسيين لا يرغبون فى ترشح ساركوزى لرئاسة فرنسا عام 2017








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة