لأول مرة..بطل العالم فى الشطرنج يتغلب على ذكاء "جوجل" بالجولة الرابعة

الأحد، 13 مارس 2016 12:09 م
لأول مرة..بطل العالم فى الشطرنج يتغلب على ذكاء "جوجل" بالجولة الرابعة بطل العالم Lee Se-dol
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 3 جولات متتالية من الهزيمة، استطاع Lee Se-dol بطل العالم فى لعبة GO، التغلب على تقنية الذكاء الاصطناعى Alpha Go التابعة لجوجل وذلك خلال تحدى Deep Mind، حيث كانت تقنية الذكاء الاصطناعى حققت فوزا متتاليا فى ثلاث مباريات متتالية على اللاعب الكورى الجنوبى البالغ من العمر 33 عاما، فى اللعبة الصينية التى تعد مشابهة للشطرنج ولكن بشكل أصعب.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فإن نتيجة المباراة الآن 3-1 فى البطولة التى تتكون من 5 مباريات، كما أنها كانت تمكنت قبل ذلك من الفوز خلال العام الماضى على بطل أوروبا Fan Hui وتحقيق نتيجة 5-0.

وجاء الفوز الأول لـLee بعد أن تكررت حركات اللعبة، حيث استخدم Alpha Go بعض التحركات المحيرة، مما دفع المعلقين للتساؤل عما إذا كان هناك خطأ ما، أو أنها استراتيجيات غير عادية من شأنها أن تأتى بشكل جيد فى النهاية على الرغم من النهج الغامض لهذه الحركات.

ووفقا لتغريدة لمؤسس Deep Mind والذى يعرف بـDemis Hassabis، قال إن Alpha Go قام بالفعل بعمل بعض الأخطاء، حيث إن الذكاء الاصطناعى كان على ما يرام، لكن حدث الخلط فى الخطوة 87، موضحا أنه ارتكب خطأ فى الحركة 79، ولكنه لم يدرك هذا الخطأ إلا فى الخطوة 87، حيث يقوم Alpha Go بضبط أسلوب اللعب التى تقوم على تقييم لكيفية سير اللعبة.




موضوعات متعلقة:


- جوجل تقيم مباراة بين البشر والذكاء الاصطناعى ومليون دولار للفائز

- بالفيديو.. الذكاء الاصطناعى يتغلب على بطل العالم فى الشطرنج الصينى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة