عواصف رعدية تجتاح جنوب الولايات المتحدة بعد أمطار غزيرة على مدى أيام

الأحد، 13 مارس 2016 03:28 ص
عواصف رعدية تجتاح جنوب الولايات المتحدة بعد أمطار غزيرة على مدى أيام عواصف رعدية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الولايات المتحدة


قال خبراء أرصاد جوية إن ولاية لويزيانا الأمريكية، شهدت سلسلة من العواصف الرعدية العاتية يوم السبت، مما أدى لهطول مزيد من الأمطار التى رفعت منسوب المياه فى أنهار فاضت مياهها بالفعل عبر وادى مسيسبى الأدنى وذلك بعد هطول أمطار على مدى أيام.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى قتل ثلاثة أشخاص فى ولاية لويزيانا وشخص فى ولاية أوكلاهوما الأسبوع الماضي. وقال مسؤولو إدارة الطوارئ فى ولاية مسيسبى إن اثنين من صيادى الأسماك مازالا مفقودين فى مسيسبي. وقال متحدث باسم مكتب الطوارئ فى لويزيانا إن مناطق بالولاية شهدت هطول أمطار تجاوز منسوبها 60 سنتيمترا .

وأضاف أن الأرقام الأولية أشارت إلى تضرر 2500 منزل عبر الولاية كما تم إنقاذ 1100 شخص من المياه المرتفعة فى منطقة تنجبهاوا وحدها. وأصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية تحذيرات من تعرض سبع مناطق فى الجزء الشمالى من لويزيانا لعواصف رعدية عاتية تثير رياحا تبلغ سرعتها 97 كيلومترا فى الساعة.

كما وسعت أيضا تحذيراتها من حدوث فيضانات فى شمال غرب لويزيانا وقالت إن من المحتمل أن تشهد المناطق الممتدة من تكساس حتى مسيسبى هطول مزيد من الأمطار.

وأُغلقت عشرات من الطرق والجسور فى شتى أنحاء المنطقة. وقالت وكالة الطوارئ فى ولاية مسيسبى إن أضرارا لحقت بنحو 400 منزل نتيجة هطول الأمطار والفيضانات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة