إيران: المتشددون يسعون لشغل مقعد فى العاصمة بالبرلمان والدفع بصهر خامنئى

الأحد، 13 مارس 2016 02:53 م
إيران: المتشددون يسعون لشغل مقعد فى العاصمة بالبرلمان والدفع بصهر خامنئى غلام حداد عادل
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران


يسعى التيار الأصولى فى إيران بالدفع بصهر خامنئى النائب البرلمانى المحافظ الخاسر غلام حداد عادل لشغل إحدى مقاعد العاصمة طهران فى مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان) بعدما تبين ارتكاب محمد رضا نجفى المرشح الفائز بالمقعد 28 مخالفة قانونية مما يستدعى إلغاء عضويته.

ووفقا للمواقع الإصلاحية الإيرانية أن المخالفة التى ارتكبها النائب الإصلاحى محمد رضا نجفى أنه لم يستقيل من منصبه الحكومى قبل الترشح للبرلمان وهو ما يعد مخالفة للدستور الإيرانى.

وحصل النائب المحافظ غلام على حداد عادل وهو صهر خامنئى على المركز الـ31 فى الانتخابات التشريعية التى أجريت فبراير الماضى ما لم يؤهله بالاحتفاظ بمقعد فى العاصمة، فى المقابل استحوذت قائمة التيار الإصلاحى على مقاعد العاصمة البالغ عددها 30 مقعدا.

ونددت المواقع الإكترونية التابعة للحرس الثورى الذى يتبع المرشد الأعلى على خامنئى مباشرة مطالبا بإعادة النظر فى المخالفة وإلغاء عضوية رضا نجفى فى البرلمان، ما يتوجب حصول المرشح الخاسر وصهر المرشد حداد عادل على عضويته.

وقال موقع صراط نيوز الإلكترونى أن حداد عادل ينتظر رأى مجلس صيانة الدستور للدخول إلى البرلمان وشغل مقعده.

وفى سياق متصل نفت وزارة الداخلية الإيرانية أن تكون شكوى نجفى ضمن صلاحيات الوزارة، معتبرة أنه على مجلس صيانة الدستور النظر فيها.

ولم يتمكن التيار المحافظ من الحصول على مقعد واحد من مقاعد طهران، وإذا أبلغ مجلس صيانة الدستور وقوع مخالفة للنائب الإصلاحى سيتمكن حداد عادل من دخول البرلمان مجددا، ليكون العضو المحافظ الوحيد فى مقاعد طهران.


موضوعات متعلقة..



- الرئيس الإيرانى يعيد الحياة لخاتمى "أيقونة" تيار الإصلاح فى إيران..الجدل يعود مجددا حول اختفائه القسرى من وسائل الإعلام بأمر من النظام..انفتاحه وإيمانه بحوار الحضارات أرعب المتشددين واتهموه بالعلمانية

-الإصلاحيون يستهدفون تحقيق الأغلبية بالبرلمان الإيرانى فى انتخابات الجولة الثانية

-روحانى: شعبنا اختار الاعتدال فى الانتخابات التشريعية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة