أخبار فلسطين اليوم.. الفصائل الفلسطينية بلبنان تدعو لإقالة مدير الأونروا

الأحد، 13 مارس 2016 10:28 م
أخبار فلسطين اليوم.. الفصائل الفلسطينية بلبنان تدعو لإقالة مدير الأونروا لاجئين فلسطين - أرشيفية
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير ، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم دعوة قيادات الفصائل الفلسطينية فى لبنان إلى رحيل المدير العام لوكالة غوث تشغيل اللاجئين. التابعة للأمم المتحدة "الأونروا" فى لبنان ماثياس شمالى، لإصراره على تقليص الخدمات الصحية للاجئين الفلسطينيين.

وأعلنت خلية (لجنة) الأزمة المنبثقة عن القيادات السياسية الفلسطينية فى بيان صدر عن اجتماعها الدورى ، أن "شعار الخلية للتحركات الاحتجاجية مع بداية الأسبوع القادم سيكون: ماثياس شمالى أنت فشلت...فلترحل.

وأعرب ممثلو الفصائل الفلسطينيّة فى الاجتماع عن "خيبة أمل خلية الأزمة من اللقاء، الذى عقد فى مقر مفوضية الأمم المتحدة بلبنان، بين القيادة السياسية الفلسطينية والمدير العام لوكالة الأونروا فى لبنان ماثياس شمالي، برعاية المنسقة الخاصة للأمم المتحدة فى لبنان السيدة سيغريد كاغ، والمدير العام للأمن العام اللبنانى اللواء عباس إبراهيم، الذى أظهر خلاله شمالى إصراره وتمسكه بتنفيذ قراراته وإجراءاته التعسفية، التى طالت كافة الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، شكل مفصلا جديدا فى المواجهة، التى تخوضها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ومعها اللاجئين الفلسطينيين فى لبنان".

وأكدوا "تمسك الخلية بالتوجهات التى رسمتها القيادة السياسية الفلسطينية، التى تتضمن مواصلة التحركات الاحتجاجية حتى تحقيق كافة المطالب المحقة للاجئين الفلسطينيين. وأوضحوا أن أبرز المطالَب هى التغطية الكاملة 100% للعلاج الطبى وإعادة صرف بدل الإيواء للاجئين الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا.

ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم ، أقدم مستوطنون يهود متطرفون على خط شعارات عنصرية معادية للعرب على جدران أحد الملاعب الرياضية فى القدس المحتلة.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية فى بيان نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنها اعتقلت 6 شبان يهود من سكان القدس تتراوح أعمارهم ما بين 15 و19 عامًا متلبسين بخط كتابات عنصرية على جدران الملعب الرياضى البلدى استاد "تيدى" منها شعار "الموت للعرب".

وأشار البيان إلى أنه تم إحالة المعتقلين الستة إلى التحقيقات بأحد مراكز الشرطة فى جنوب القدس.



موضوعات متعلقة ..



- بالفيديو.. إسرائيل تعرض الآثار المصرية داخل متحفها فى القدس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة