خالد صلاح

على هامش فعاليات بورصة برلين.. رجال الأعمال العاملون بالسياحة ينتقدون الحملة الترويجية لمصر فى ألمانيا.. ويطالبون بزيادة مخصصات الدعاية.. واعتراضات على تركيز نسبة 69% فى برلين وضعفها بالمدن الأخرى

الأحد، 13 مارس 2016 01:20 م
على هامش فعاليات بورصة برلين.. رجال الأعمال العاملون بالسياحة ينتقدون الحملة الترويجية لمصر فى ألمانيا.. ويطالبون بزيادة مخصصات الدعاية.. واعتراضات على تركيز نسبة  69% فى برلين وضعفها بالمدن الأخرى وزير السياحة من برلين
رسالة برلين ـ ميرفت رشاد
إضافة تعليق

عقد هشام زعزوع، وزير السياحة، اجتماعاً مع المستثمرين السياحيين المصريين المشاركين فى فعاليات بورصة ITB برلين، بحضور ممثلى شركة الدعاية الدولية JWT وعدد من الشركات السياحة الألمانية، لمناقشة خطة الوزارة الترويجية فى الأسواق المصدرة للسياحة، وطرح آراء المستثمرين حول الحملة الترويجية لمصر فى السوق الألمانية.

وانتقد رجل الأعمال حامد الشيتى، رئيس مجموعة ترافكو للسياحة، خطة شركة JWT فى ضعف الترويج لمصر بالسوق الألمانية، وتخصيص نسبة 69% من الإعلانات فى العاصمة الألمانية برلين، قائلا، "إن نسبة الحركة السياحية الوافدة من برلين ضعيفة ولا تستحق تخصيص النسبة الأكبر من الحملة هنا"، ورد ممثلو الشركة على هذه الانتقادات بأنه تم تخصيص هذه النسبة تزامناً مع فعاليات بورصة برلين .

وعرض ممثلو الشركة توزيع الحملة الترويجية لمصر فى ألمانيا، وفقاً لما تم تخصيصه للمدن الألمانية الأخرى، وكانت 7% فى ميونخ، 10% هامبورج، 3% فى فرانكفورت، 5% شتوتجارت، 6% دوسيلدورف، ما أثار غضب المستثمرين السياحيين، لتوزيع الحملة بنسب ضعيفة، حسب تعبيرهم.

وتساءل الحاضرون عن حجم المبالغ المخصصة للحملة الترويجية لمصر فى السوق الألمانية، ورد هشام زعزوع بأنه تم تخصيص 1.6 مليون دولار، ما أدى لانفعال رجل الأعمال كامل أبو على على وزير السياحة، قائلا، "إن الميزانية المخصصة للسوق الألمانية عام 2010 كانت 3.5 مليون دولار، أنتوا مش عايزين سياحة، والله العظيم مش عايزين سياحة.. نروح نقعد فى بيوتنا"، قبل أن ينسحب كامل أبو على من الاجتماع.

وطالب المستثمرون المصريون بزيادة الأموال المخصصة للدعاية لمصر فى السوق الألمانية، لافتين إلى أن شركة الخطوط الطيران التركية تخصص 65 مليون دولار لحملاتها الدعائية، ومصر تخصص 23 مليون دولار فقط. وأكد "زعزوع" أن الوزارة تعمل بشكل علمى، ولا مانع من زيادة مخصصات الحملة لمن يعد دراسة.

من جانبه طالب رجل الأعمال محمد سمير عبد الفتاح باستكمال الحملة الدعاية لمصر بالخارج وعدم توقفها لأى سبب كان، حفاظاً على التواجد المصرى فى كافة الأسواق المصدرة للسياحة لمصر، مشيرا إلى تأخر انطلاق الحملة فى السوق الألمانية بالرغم من استمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى المدن المصرية، مطالباً بضرورة تكثيف حملات العلاقات العامة لتحسين صورة مصر فى الخارج لأنها العائق الكبير حاليا أمام عودة السياحة.

وتم الاتفاق، فى نهاية الاجتماع الذى لم يكتمل، على تشكيل لجنة تضم عدداً من المستثمرين وممثلى شركة JWT، وقيادات هيئة تنشيط السياحة، لدراسة المتطلبات من الحملة الإعلانية وكيفية الترويج لمصر، وفقا لكل سوق مصدرة للسياحة إلى مصر.


موضوعات متعلقة


وزير السياحة يعلن نتائج زيارة الوفد الألمانى لمطارى الغردقة ومرسى علم.. هشام زعزوع: سجل ملاحظات طفيفة لا تؤثر على حركة السفر.. والوفد الأمنى يزور مطار شرم الشيخ غدًا

بالفيديو..كامل أبوعلى ينفعل على وزير السياحة ببرلين:"أنتو مش عاوزين سياحة"
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة