خالد صلاح

حصاد المحافظات.. انقلاب جرار قطار واصطدامه بآخر بعد خروجه عن القضبان بمحطة سكك حديد طنطا.. إصابة 3 مدنيين فى انفجار عبوة ناسفة برفح.. ومقتل شخص فى تبادل إطلاق النيران بين الأمن ومتهمين بطريق الفيوم

الأحد، 13 مارس 2016 04:17 ص
حصاد المحافظات.. انقلاب جرار قطار واصطدامه بآخر بعد خروجه عن القضبان بمحطة سكك حديد طنطا.. إصابة 3 مدنيين فى انفجار عبوة ناسفة برفح.. ومقتل شخص فى تبادل إطلاق النيران بين الأمن ومتهمين بطريق الفيوم انقلاب جرار قطار
رباب الجالى - شريف الديب - محمد حسين - مصطفى عادل - أسماء على بدر - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات، أمس السبت، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها أن أهالى "شها" بالدقهلية شيعوا جثمان شهيد سيناء الملازم أول حامد جمال حامد، بالإضافة إلى تأكيد الدكتور يوسف بدير، أمين عام نقابة الصيادلة بالإسكندرية اختفاء 450 دواء من السوق معظمها لعلاج أمراض الحساسية والسرطان.

انقلاب جرار قطار واصطدامه بآخر بعد خروجه عن القضبان بمحطة سكك حديد طنطا


انقلب جرار قطار واصطدم بقطار آخر داخل محطة سكك حديد طنطا بمحافظة الغربية، بعد انحراف مسار جرار وخروجه عن القضبان بسبب هبوط أرضى.

وكان قائد جرار القطار رقم 3628 قد قام بفصل عربات القطار داخل الحوش، وعند عودته بمنطقة التحويلة حدث هبوط أرضى فانقلب الجرار، وتصادف عبور القطار 3464 فاصطدم به، وانتقل ناظر محطة سكك حديد طنطا والقيادات الأمنية إلى المكان، وتم رفع الجرار من على القضبان باستخدام ونش عملاق، وتم إخطار اللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية.

إصابة 3 مدنيين فى انفجار عبوة ناسفة بجنوب رفح



أعلن مصدر طبى بشمال سيناء، عن وصول 3 مصابين مدنيين بجروح وشظايا، نتيجة انفجار عبوة ناسفة على طريق سيارة كان يستقلها مدنيون بمنطقة جنوب رفح، مشيراً إلى أن المصابين هم "مصطفى ا ه" 38 سنة، و"مريم ف ش" 14 سنة، و"رانيا ف ش" 16 سنة، وتم حجزهم بالمستشفى، وإخطار الجهات الأمنية المختصة بالواقعة.

أهالى "شها" بالدقهلية يشيعون جثمان شهيد سيناء



شيع المئات من أهالى قرية شها التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، جثمان ملازم أول حامد جمال حامد، بعد استشهاده فى هجوم نفذه مسلحين على مدرعته أمس بسيناء.

فيما رفع أصدقاء الشهيد لافتة كتبوا عليها: "الملازم أول حامد جمال حامد فى ذمة الله يا شهيد.. ابن الوطن ابن شها.. شهيد الواجب الوطنى"، حيث وصل الجثمان للمسجد الكبير بالقرية، وأدى أهالى القرية وعدد من القرى المجاورة صلاة الجنازة عليه استعداداً لدفنه بمقابر القرية وسط دموع أقاربه ومحبيه الذين أكدوا على أن الشهيد كان يتمتع بحسن الأخلاق.

وخرج الجثمان من المسجد ملفوفاً بعلم مصر فى جنازة عسكرية بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وتوجهوا لمقابر القرية لدفنه بمثواه الأخير، وشارك فى الجنازة العسكرية بمسقط رأسه بقرية شها، بمركز المنصورة، عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

مقتل شخص فى تبادل إطلاق النيران بين الأمن ومتهمين بطريق الفيوم



لقى مواطن مصرعه وأصيب 10 آخرين فى تبادل إطلاق النيران بين قوات من أمن الجيزة ومتهمين، بطريق القاهرة - الفيوم الصحراوى، وتم نقل المصابين بسيارات إسعاف إلى مستشفى الفيوم العام.

وكان اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم تلقى إخطاراً من إسعاف الفيوم بنقل جثة عبد الله رمضان 30 سنة من طامية لمستشفى طامية المركزى، ونقل المصابين بطلقات نارية لمستشفى الفيوم العام إثر تبادل إطلاق نار بين حملة مكبرة من شرطة الجيزة ومتهمين بطريق القاهرة - الفيوم.

المصابون هم: رمضان سيد 30 سنة طامية وإسلام محمد كمال 16 سنة سنورس وأحمد سيد أحمد 29 سنة وأحمد عيد عبد الباقى 38 سنة وعبد الحميد أنور محمد 15 سنة وأحمد عاشور قاسم 17 سنة وسيد محمود أحمد 25 سنة وأحمد محمد عبد التواب 16 سنة، وجميعهم من قرية الاخصاص بسنورس، ومحمد عزت قرنى 25 سنة من مدينة سنورس.

وصرح مصدر أمنى، أن الواقعة تتبع مديرية أمن الجيزة ووقعت فى نطاقها، وأن قوات الأمن الذين تبادلوا إطلاق النيران مع المتهمين تابعون لمديرية أمن الجيزة، وأن جميع المصابين أكدوا فى أقوالهم أنهم تصادف تواجدهم بالطريق أثناء تبادل إطلاق النيران بكثافة بين الشرطة والمتهمين.

"صيادلة الإسكندرية": اختفاء 450 دواء بالسوق معظمها لأمراض الحساسية والسرطان



أكد الدكتور يوسف بدير، أمين عام نقابة الصيادلة بالإسكندرية، عن اختفاء 450 صنفاً دوائياً من الأسواق بسبب عدة مشاكل، وأهمها ارتفاع سعر الدولار الذى سبب فى عدم توافر بعض الخامات والمكونات الأساسية فى صناعة الدواء.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من ضمن هذه الأدوية 300 صنف يوجد لها بديل و150 صنفاً دوائياً مختفين تماماً من الأسواق بجميع المحافظات، مشيراً إلى أن من ضمن الأصناف المختفية عقار "الأفرين" وهو خاص بالجيوب الأنفية والحساسية واختفى منذ عامين، وحتى الآن لا يوجد منه فى الأسواق.

وأوضح أن نقابة الصيادلة طالبت برفع أسعار بعض الأدوية لحل الأزمة حتى تتوفر فى الأسواق أفضل من اختفائها نهائياً، ولكن الوزارة رفضت حتى لا تزيد الأعباء على المواطنين، مؤكداً أن الزيادة التى سترتفع تكون فى بعض الأنواع، فبدلاً من أن يكون سعرها 3 جنيهات يرفع إلى 6 جنيهات مقابل توافره فى السوق لخدمة المرضى.

وأشار إلى أنه حسب إحصائية أخيرة ثبت فيها أن هناك 2700 دواء أقل من 5 جنيهات، و4 آلاف دواء أقل من 10 جنيهات، بينما هناك 7 آلاف دواء أقل من 20 جنيه مصرى، مؤكداً أن شركات صناعة الدواء قد تخسر فى نوع دواء سعره منخض، ولكن تعوض المكسب فى أنواع أخرى، وبسبب ذلك توقف إنتاج دواء بالكامل لانخفاض سعر مكوناته وارتفاع سعر تعبئته التى تكون أحياناً الضعف، ما سبب فى أزمة اختفاء بعض أنواع الأدوية.

وأكد أن معظم أنواع الأدوية المختفية خاصة بمرضى الحساسية والصدر، وجميع أنواع بخاخات الاستنشاق ومرضى القلب والسرطان، وبعض أدوية الحمل لحفظ الأجنة.

القبض على ربة منزل قتلت زوجها بسبب عجزه الجنسى فى الغربية



تمكن المقدم أحمد خيرى جعيصة رئيس مباحث مركز طنطا بمحافظة الغربية بإشراف اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير إدارة البحث الجنائى والعميد حلمى أبو الليل رئيس مباحث المديرية من كشف غموض العثور على جثه سائق بها عدة طعنات بعد مرور شهرين على زواجه داخل غرفة نومه بقرية شونى التابعة لمركز طنطا وهروب زوجته.

وكشفت التحريات عن أن زوجة المجنى عليه هى وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطها واعترفت بارتكابها لعجز زوجها الجنسى واعتياده ضربها أمام أهله وإهانته لها.

وكان اللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية قد تلقى إخطاراً من العميد إيهاب مصطفى مأمور مركز طنطا بالعثور على جثة سائق بها عدة طعنات بغرفه نومه بقرية شونى دائرة المركز وهروب زوجته، وتبين من التحريات الأولية أن القتيل تزوج منذ شهرين وبتضييق الخناق على الزوجة تم ضبطها واعترفت تفصيلياً بارتكابها للواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم، وقررت النيابة حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق.


موضوعات متعلقة...


حصاد أخبار البورصات العربية اليوم السبت 12مارس 2016


حصاد المحافظات.. آخر تدوينة لشهيد العريش على "فيس بوك": "تبرع لصندوق تحيا مصر" .. وحبس أمين شرطة تقاضى رشوة من مواطن لاستخراج رخصة قيادة بمرور الشرقية.. وتداول فيديو إباحى لموظف بمعهد أزهرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة