خالد أبو المكارم: توقعات بارتفاع صادرات الصناعات الكيماوية 20% فى 2016

السبت، 12 مارس 2016 10:40 م
خالد أبو المكارم: توقعات بارتفاع صادرات الصناعات الكيماوية 20% فى 2016 رجل الأعمال خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع رجل الأعمال خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى، ارتفاع حجم الصادرات المصرية فى قطاع الصناعات الكيماوية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% فى 2016، زيادة عن العام الماضى.

وأضاف أبو المكارم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من المؤشرات الجيدة التى تساعد على ارتفاع حجم الصادرات المصرية خلال عام 2016، فى ظل الإصلاحات التى تقوم بها الحكومة خلال الفترة خاصة على صعيد السياسات النقدية وترشيد عمليات الاستيراد العشوائى.

وأشار أبو المكارم، إلى قرار المجموعة الاقتصادية الأسبوع الماضى، على بدء تطبيق البرنامج الاستثنائى لمساندة الصادرات، منذ بداية الشهر الحالى ولمدة عام، ويتضمن صرف دعم إضافى بنسبة 50% للشركات التى تحقق الزيادة المستهدفة فى صادراتها بنسبة 25% بقطاعات الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية والنسيجية، مؤكدا أن القرار سيساهم بشكل كبيرة زيادة معدلات الصادرات بشكل ملحوظ فى تلك القطاعات.

وأكد أبو المكارم، أن زيادة دعم الصادرات تشجع الشركات على الدخول بشكل أكبر فى مجال التصدير بعد ضمان الحصول على أرباح لم تكن متاحة قبل الزيادة الاستثنائية.

وكان اتحاد الصناعات قد تقدم أكثر من مرة بطلب لزيادة دعم الصادرات، وبالفعل اعتمدت الحكومة زيادة إضافية بقيمة 1.1 مليار جنيه بعد اعتماد موازنة 2015/2016، ليصل إجمالى دعم الصادرات إلى 3.7 مليار جنيه.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى، إلى قرارات البنك المركزى بإلغاء حد إيداع الدولار للأفراد والشركات، من شأنها أن تساعد على توفير الدولار بالبنوك، الأمر الذى سيساهم فى تراجع أسعاره بالسوق السوداء، وقدرة أصحاب المصانع على تدابير احتياجتها من الدولار من أجل استيراد المواد الخام اللازمة لتدوير عجلة الإنتاج.


موضوعات متعلقة..


- انطلاق قمة الإقراض بعد غد من أبى ظبى وسط تعهد حملتها بالتصالح مع الفقر حول العالم

- تعرف على أسعار أكثر 10 شركات ارتفاعا وانخفاضا بالبورصة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة