أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل اجتماع الرئيس 6 ساعات مع رئيس الوزراء ووزير التموين.. "السيسى" يطمئن على المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية واللحوم.. ويؤكد: "استمروا فى رعاية الغلابة علشان أنا حاسس بيهم قوى"

السبت، 12 مارس 2016 07:05 م
تفاصيل اجتماع الرئيس 6 ساعات مع رئيس الوزراء ووزير التموين.. "السيسى" يطمئن على المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية واللحوم.. ويؤكد: "استمروا فى رعاية الغلابة علشان أنا حاسس بيهم قوى" الرئيس السيسى ووزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، اليوم السبت، مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث أطلع الرئيس على آخر مشروعات وزارة التموين؛ وأهمها تطوير المجمعات الاستهلاكية، والاطمئنان على المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية، خاصة السكر والزيت وغيرهما من السلع الأخرى ومنتجات اللحوم والدواجن، والتى يتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة بالعديد من المناطق بأسعار مخفضة.

اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور خالد حنفى وزير التموين، استمر لأكثر من 6 ساعات؛ استعرض خلالها وزير التموين مشروع تطوير المجمعات الاستهلاكية وطرح سلع إضافية بأسعار مخفضة، تنفيذًا لمبادرة الرئيس بتوفير السلع وتخفيض أسعارها فى مختلف المحافظات، إضافة إلى عرض مشروع لأول فرع تموينى إلكترونى نموذجى لصرف السلع التموينية، وسلع فارق نقاط الخبز إلكترونيًا بمحافظة الإسكندرية، ويقوم المواطن من خلاله بإدخال بطاقة التموين الذكية فى الماكينة فتظهر شاشة بها كل السلع المقدمة فى التموين بأسعارها، وعليه أن يختار ما يناسب ذوقه واحتياجاته من السلع التموينية، وسلع فارق نقاط الخبز، حيث تم وضع برنامج يعمل على حساب قيمة المشتريات والمتبقى من رصيد البطاقة، وما عليه أن يدفعه المواطن إذا أخذ زيادة عن حصته، ثم يتم إرسال ما طلبه المواطن إلى المخزن إلكترونيًا، ويقوم العاملون فى المكاتب الأمامية بإحضارها للمواطن الذى يحصل على السلع وإيصال استلام يحدد قيمة مشترياته، وأن كل ذلك فى مدة 5 دقائق.

فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الاستمرار فى المشروعات الخدمية التى تخدم المواطنين مع توفير كافة السلع الغذائية، قائلاً لهم: "استمروا فى رعاية الغلابة علشان أنا حاسس بيهم قوى"، وطالب الرئيس بضرورة الاستمرار فى تيسير إنشاء المنافذ التجارية الكبرى مع توفير كافة السلع أولاً بأول، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والعمل على استمرار تنفيذ مشروعات الوزارة مثلما حدث فى مصانع تعبئة السكر، وكذلك تطوير المجمعات الاستهلاكية ونظام الربط الإلكترونى لمنظومة التجارة الداخلية ومنافذ شركتى الجملة، والذى تنفذه حاليًا وزارة التموين.

فيما استعرض الدكتور خالد حنفى وزير التموين، مخزون السلع الأساسية، مؤكدًا أن منتجات اللحوم والدواجن والقمح المخصص لإنتاج الخبر المدعم تفوق حدود الأمان، وأنه يتم طرح اللحوم بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تتراوح من 20 إلى 25%، لتلبية احتياجات للمواطنين، وأنه يتم طرح اللحوم الطازجة بالمجمعات بسعر 50 جنيهًا للكيلو، وكيلو أوراك الدواجن بسعر 9 جنيهات و50 قرشًا، إضافة إلى التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم السودانية لأكثر من 800 ألف رأس ماشية، وكذلك من الدول الأخرى، وأنه يتم تطوير الشون الترابية للحفاظ على القمح.

واستعرض وزير التموين مشروع تنقية بطاقات التموين لحذف غير مستحقى الدعم، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، بالإضافة إلى مشروع جمعيتى لفتح منافذ مجمعات للشباب فى مختلف المحافظات، وتوفير السلع الغذائية والمنتجات من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.


موضوعات متعلقة..


"حماية المستهلك" يحيل 11 قناة فضائية للنيابة العامة لإعلاناتها المضللة.. القنوات تضلل المواطن بالإعلان عن منتجات طبية غير صالحة..عاطف يعقوب: المنتجات غير مسجلة بوزارة الصحة وبها خطورة على المستهلكين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

حــــــــــــدث غـــــــــــــير مألــــــــــــوف

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو سامح

الغساد وسرقة اراضي الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الريس قال ,, استمروا فى رعايه الغلابه ,, وليس فى رعايه مليارديرات شركات الحديد

**

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

حاسس بيهم أوي هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

عبـــــارة تحمـــــل بصمــــــات الدكتـــــور احمـــــد عكاشــــة

عدد الردود 0

بواسطة:

الغلابة

ارحل

لو حاسس بنا كنت رحلت بل ما كنت وصلت للحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

MIDOSAID

أى اهتمام هذا؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن يحب الخير ,والاستقرار لبلده

استمروا فى رعاية الغلابة أفضل جملة قاله السيد الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

غباء

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

هذا ما نحتاجه

أفعال لا أقوال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة