بعد الحكم على تيمور السبكى بـ3سنوات.. نواب الصعيد: أهان النساء ولابد من قطع لسانه.. نائب بسوهاج: غير راضى وإحترامى للقضاء يربط لسانى..نائبة بقنا: تمنيت سجنه 15عاما.. حمدى أبوالخير:"لو بإيدى كنت عدمته"

السبت، 12 مارس 2016 07:53 م
بعد الحكم على تيمور السبكى بـ3سنوات.. نواب الصعيد: أهان النساء ولابد من قطع لسانه.. نائب بسوهاج: غير راضى وإحترامى للقضاء يربط لسانى..نائبة بقنا: تمنيت سجنه 15عاما.. حمدى أبوالخير:"لو بإيدى كنت عدمته" تيمور السبكى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من نواب الصعيد عدم رضائهم عن الحكم الصادر ضد تيمور السبكى فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"سب نساء الصعيد" بالسجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، معتبرين إياه غير رادع وأنه لا يتعارض مع احترامهم للقضاء.

وقال عدد من النواب أنه لو خضع للأحكام العرفية كانت ستقضى عليه بقطع لسانه، وطالب آخرون بضرورة أن يكون هناك عقوبة مشددة حتى لا يٌقبل آخرون على ارتكاب مثل هذا الوقائع، وتمنى أحدهم إعدامه.

نائب بسوهاج: غير راضى واحترامى للقضاء يربط لسانى


أعلن أحمد وائل المشنب عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج أنه غير راض عن الحكم على تيمور السبكى بثلاث سنوات وتغريمه 200 ألف جنية فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"سب وقذف نساء الصعيد" قائلا: "لن علق على أحكام القاء المصرى".

وتابع المشنب لـ"اليوم السابع"، إن إحترامه للقضاء يربط لسانه من التعليق على أحكامه، مشيرا إلى أن هذا الشخص لو خضع لأحكام عرفية ستكون عقوبته ما بين قطع لسانة أو الرجم أو أن ينفى من البلاد لأنه تسبب فى إهانة ملايين المصريين إلى جانب تهمة السب والقذف لنساء الصعيد كلهن وأن هناك خلافات وقعت بين العديد من الأسر بشأن هذه التصريحات الصارخة التى أطلقها المدعو السبكى فى أحد البرامج التيلفزيونية.

نائبة بقنا: تمنيت أن يحصل على 15 عاما


قالت سحر صدقى، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، لن أعلق على أحكام القضاء بشأن تيمور السبكى وذلك احتراما له ولمكانته، ولكنى أرى أن العقوبة التى حصل عليها غير كافية وكان لابد ان يكون الحكم رادع لكى يكون عبرة لغيره ممن تسول لهم انفسهم إرتكاب مثل هذه الواقعة الشنعاء.

وأشارت سحر صدقى، أنها كانت تتوقع أن تتراوح العقوبة ما بين السجن من 10 إلى 15 عاما وغرامة مالية كبيرة وخاصة أنه أهان نساء الصعيد جميعهن وتسبب فى حالات طلاق كثيرة ومشاكل داخل بعض المنازل، ولهذا لابد أن تكون العقوبة رادعة حتى لا يقدم أحد على تكرار هذا الفعل، وأن الثلاث سنوات حبس لمن سب وقذف شخص واحد ولكن هذا سب الملايين وأن هذا الحكم لن يشفى صدور المصريين جميعهم نساء ورجال.

أحمد سميح: لابد من تشريعات جديدة لتغليظ العقوبة


ومن جانبه قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب، أنه سيطالب بتعديل قانون العقوبات لتغليظ العقوبة على مثل هؤلاء الأشخاص الذين يخرجون فى وسائل الإعلام ويقذفون المحصنات بدون وجه حق إبتغاء للشهرة دون أن يراعوا النتائج المترتبة على تصريحاتهم المشينة.

وأضاف سميح، أن العقوبة التى حصل عليها تيمور السبكى هى آخر درجة فى قانون العقوبات المعمول به حاليا ولهذا لابد أن نرفع القبعة لقضاء المصرى الذى أنصف نساء الصعيد بوجه خاص ونساء مصر بوجه عام لأنه وقع اقصى عقوبة على هذا المتهم طبقا للقانون، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تصبح العقوبة فى القانون الجديد ليست أقل من 10 سنوات.

نائب بسوهاج: لو بإيدى كنت عدمته


وقال محمود حمدى أبو الخير، عضو مجلس النواب بسوهاج، أنه لن يعلق على أحكام القضاء، حتى لو كان الحكم عليه غير مرضى ولكن هذا شأن خاص بالقضاء.

واضاف ابو الخير، أنه يتمنى ان يتم إعدام هذا الشخص، لافتا إلى أنه سيضم صوته لمن ينادى بتعديل القانون لكى يتم تغليظ العقوبة على مثل مرتكبى مثل هذه الواقعة فى المستقبل.

يذكر أن محكمة جنح أول أكتوبر، قضت اليوم السبت، برئاسة المستشار خالد خضر، بحبس تيمور السبكى أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سب وقذف سيدات مصر" 3 سنوات وتغريمه 200 جنيه وإحالة الدعوى المدنية لدائرة مختصة.



موضوعات متعلقة..


- محكمة جنح أكتوبر تقضى بحبس تيمور السبكى 3 سنوات بتهمة إهانة نساء مصر


- مريهان حسين لـ"النيابة": ضابط قسم الهرم سبنى بلفظ خارج وأهان جميع فنانى مصر


- جلسة استئناف تيمور السبكى على حكم حبسه 3 سنوات بـ"سب سيدات مصر" 30 مارس













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة