الرقابة على الصادرات ترفض 1664 رسالة صابون سائل ولمبات ليد خلال عام 2015

السبت، 12 مارس 2016 09:57 ص
الرقابة على الصادرات ترفض 1664 رسالة صابون سائل ولمبات ليد خلال عام 2015 صابون سائل - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوزارة التجارة والصناعة، 1664 رسالة من شحنات السلع الصناعية خلال عام 2015 الماضى، بإجمالى 13592 طن، وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أهم الشحنات التى تم رفضها من السلع الصناعية تمثلت فى صابون سائل، ولمبات ليد، ومسطرة دش، مشيرا إلى أن رفض الشحنات لعدم مطابقتها ظاهريا أثناء فحص الشحنات، وكذلك عدم المطابقة الفنية طبقا للفحص المعملى.

وأضاف أن أهم السلع الصناعية التى تم قبولها خلال نفس الفترة المشار إليها العام الماضى، 166094 رسالة بإجمالى 9656292 طن، لافتا إلى أن أهم السلع المقبولة وفقا للفحص المعملى فى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تضمنت الأجهزة الكهربائية، فرش الأسنان أدوات مائدة من زجاج، أحجار قطع جلخ، بلاط سيراميك، الملابس الجاهزة، والأحذية.

وأشار المصدر، الذى رفض ذكر اسمه لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تمتلك شبكة من المعامل الصناعية المتطورة والمعتمدة من المجلس الوطنى للاعتماد "إيجاك" والتى يصل عددها إلى 77 معملا لاختبارات السلع الصناعية موزعة على خمسة فروع وهى "القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، السويس، دمياط"، وبلغ عدد الاختبارات المعتمدة بها 59 اختبارا معتمدا.


موضوعات متعلقة


"أزمة الدولار" و"قيود الاستيراد" تهدد سوق لعب الأطفال.."الغرفة التجارية": المخزون بالسوق المحلى يكفى 3 أشهر وسينفذ بالكامل مع اقتراب عيد الأضحى..بركات صفا: ارتفاع الأسعار 20% وحصة المنتج المحلى 3% فقط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة