أوباما يدعو المرشحين الرئاسيين إلى الكف عن الإهانات

السبت، 12 مارس 2016 08:52 م
أوباما يدعو المرشحين الرئاسيين إلى الكف عن الإهانات باراك أوباما الرئيس الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما المرشحين الرئاسيين اليوم السبت إلى الابتعاد عن اشعال التوتر من خلال إطلاق الاهانات والخطاب التحريضى، وذلك غداة إلغاء تجمع انتخابى للجمهورى دونالد ترامب بعد حدوث صدامات عنيفة.

وقال أوباما فى لقاء لجمع التبرعات فى دالاس بتكساس "يجب على المرشحين لمنصب الرئاسة التركيز على كيفية جعل الأمور أفضل وليس على الاهانات والمماحكات وإختلاق الحقائق وزرع الانقسام على أساس العرق والدين، وبالتأكيد ليس على العنف الموجه ضد الأمريكيين الآخرين".

وكان ترامب، رجل الاعمال الذى تشهد مهرجاناته الانتخابية عددا متزايدا من الحوادث، الغى الجمعة تجمعا فى احدى جامعات شيكاغو اثر اشتباكات بين انصاره ومتظاهرين بينهم العديد من السود والمتحدرين من اميركا اللاتينية، إلا أنه أقام تجمعين كبيرين فى ولاية أوهايو وسط مخاوف من تجدد أعمال العنف.

وأثناء لقاء الجمعة احتشد العديد من المحتجين على تصريحاته المناهضة للهجرة، داخل وخارج موقع التجمع فى شيكاغو واشتبكوا مع انصار ترامب.

وتصاعدت الشتائم والقيت زجاجات ووصل الامر الى تضارب بالايدى، فيما حاول عناصر الامن التفريق بين المجموعتين واخلاء الصالة، وتواصلت اعمال العنف فى الخارج واعتقلت الشرطة ما لا يقل عن خمسة اشخاص واصيب شرطيان بجروح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة