أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: إسرائيل ترسل مدير عام خارجيتها لمهمة عاجلة بجنوب إفريقيا.. الاغتصاب والشذوذ يطيحان بـ"عنتيل" الجيش الإسرائيلى من منصب مهم.. مسئول كبير بالجيش الإسرائيلى: حماس وداعش يتعاونان ضد مصر

الجمعة، 11 مارس 2016 11:30 ص
الصحف الإسرائيلية: إسرائيل ترسل مدير عام خارجيتها لمهمة عاجلة بجنوب إفريقيا.. الاغتصاب والشذوذ يطيحان بـ"عنتيل" الجيش الإسرائيلى من منصب مهم.. مسئول كبير بالجيش الإسرائيلى: حماس وداعش يتعاونان ضد مصر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: إسرائيل ترسل مدير عام خارجيتها لمهمة عاجلة فى جنوب إفريقيا



كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية "صوت إسرائيل" عن اجتماع مهم لمدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد، مساء أمس بمدينة "بريتوريا" بجنوب إفريقيا.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن جولد اجتمع مع مدير العلاقات الدولية فى وزارة خارجية جنوب إفريقيا جيرى ماتجيل، وناقشا العديد من القضايا المختلفة والمهمة والمشتركة بين الجانبين.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن الاجتماع تناول سبل تعزيز العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين خاصة فى مجالات الزراعة والتجارة والعلوم والتكنولوجيا، دون كشف المزيد من التفاصيل، مشيرة إلى أنه سيلقى اليوم الجمعة، كلمة فى مقر الحزب الحاكم فى جنوب إفريقيا .



يديعوت أحرونوت: يديعوت: أبو الغيط صاحب مقولة "إسرائيل هى العدو" أمينا عاما للجامعة العربية




1


فى أول رد فعل بوسائل الإعلام الإسرائيلية حول تعيين أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن وزير الخارجية المصرى السابق صاحب مقولة "إسرائيل هى عدو مصر" عام 2010 أصبح الآن أمينا عاما للجامعة العربية، راصدة عددا من تصريحاته المثيرة للجدل تجاه تل أبيب.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن جامعة الدول العربية اختارت أبو الغيط، مساء أمس الخميس، أمينا عاما للمنظمة خلفا للدكتور نبيل العربى، الذى قرر عدم ترشيح نفسه مجددا، بعد ساعات من الجلسات للتوافق عليه بعد أن أبدت قطر تحفظا على شخصه.

ولفتت يديعوت إلى أن أبو الغيط يتولى مهام منصبه فى وقت يشهد فيه العالم العربى والإسلامى حالة تمزق شديدة، أكثر من أى وقت مضى، حيث يقاتل العرب والمسلمون تقريبا فى جميع أنحاء الشرق الأوسط ضد بعضهم البعض،على حسب زعمهم، بسبب اتساع الفجوة بين المعسكر "السنى" بقيادة المملكة العربية السعودية والمعسكر "الشيعى" بقيادة إيران.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن أبو الغيط "73 عاما" دبلوماسى مخضرم، وقد شغل منصب وزير الخارجية فى الفترة ما بين 2004 حتى 2011 خلال عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وكان قد أبدى بعض الملاحظات ضد إسرائيل من بينها إن "إسرائيل دولة عدو" وذلك فى عام 2010.

وفى عام 2013 قال أبو الغيط فى لقاء تليفزيونى، إن مبارك لم يمنع تهريب أسلحة من إيران إلى لبنان عبر قناة السويس، موضحا أن العلاقات مع "العدو" الإسرائيلى، تأتى فى سياق المصالح المصرية.

وأشارت يديعوت إلى أن أبو الغيط كان قد التقى خلال فترة توليه منصب وزير الخارجية، عدة مرات مع مسئولين إسرائيليين، بمن فيهم الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز، ووزيرة الخارجية السابقة تسيبى ليفنى.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن أبو الغيط كان قد هاجم حركة "حماس" بشدة خلال حرب "الرصاص المصبوب" عام 2009 عندما حذرها من اجتياز الحدود المصرية جهة غزة قائلا فى حينها "سنقطع قدم أى شخص يجتاز الحدود المصرية".

الجدير بالذكر، أن جامعة الدول العربية عبارة عن اتحاد سياسى يشمل جميع الدول العربية، وقد تأسست فى عام 1945، من أجل تحقيق رؤية الدول العربية فى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

الاغتصاب والشذوذ يطيحان بـ"عنتيل" الجيش الإسرائيلى من رئاسة لواء العمليات



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه كان من المفترض أن يتم تعيين العميد أوفك بوخريس، رئيسا للواء العمليات بالجيش الإسرائيلى، ولكن تمت الإطاحة به قبل توليه المنصب بعد تقديم بلاغات ضده من مجندات خدمت تحت قيادته تتهمه فيها بالاغتصاب لعدة مرات والشذوذ.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه كان قد تم تأجيل التعيين حتى يتم التحقق من الشبهات ضد بوخريس، لكن رئيس الأركان بالجيش الإسرائيلى الجرنال جادى أيزنكوت، أصدر أوامره مساء أمس الخميس، بإلغاء تعيينه لهذا المنصب نهائيا.

وأعلن أيزنكوت، إلغاء تعيين العميد بوخريس، لقيادة لواء العمليات، بعد أن كان من المفترض أن يبدأ عمله فى هذا المنصب الرفيع الأسبوع الماضى، بعد تزايد الشبهات ضده بارتكابه جرائم جنسية فى حق مجندة خدمت تحت قيادته، وأيضًا ارتكاب حوالى 5 عمليات اغتصاب، وتحرش جنسى، وأعمال شذوذ على مدى فترة طويلة.

وفى السياق نفسه، نقل موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، عن مسئول عسكرى كبير قوله إنه فى الأيام القريبة ستبدأ إجراءات تعيين رئيس لواء عمليات جديد، وإن القرار قد اتخذ بالتشاور مع المدعى العام العسكرى الرئيسى.

‏فيما قالت مصادر مقربة من "عنتيل" الجيش الإسرائيلى إنه تقبل بتفهم قرار رئيس الأركان، فيما لمح مسئولون بالجيش الإسرائيلى إلى أنه فى حال وجد بوخريس بريا تمامًا من كل التهم الموجهة ضده، سيعود إلى الخدمة فى الجيش فى منصب رئيسى.

وكانت قد تصدرت فضيحة بوخريس طوال أيام الأسبوع الماضى فى وسائل الإعلام الإسرائيلية كافة، وتصدرت عناوين الأخبار فى إسرائيل، ومنذ نشر الفضيحة تم التحقيق مع العميد لعدة مرات من قبل قسم التحقيقات فى الشرطة العسكرية.

وفى اليوم التالى مر بفحص جهاز كشف الكذب، والذى سئل فى إطاره عن طبيعة علاقته بمقدمة الشكوى، بما فى ذلك إذا ما كانت هناك علاقة جنسية بالتراضى أو بالإجبار بينهما، فأجاب بالنفى على جميع الأسئلة، ولكن بقيت نتائج الفحص سرية ومن غير الواضح إذا كانت أقواله صادقة أم كاذبة.

مسئول كبير بالجيش الإسرائيلى: حماس و"داعش" يتعاونان ضد مصر



قال منسق العمليات فى المناطق المحتلة الجنرال بالجيش الإسرائيلى يواف مردخاى، إن نشطاء سلفيين من قطاع غزة تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابى يقاتلون ضد الجيش المصرى فى سيناء، وإن حركة "حماس" تسمح لمقاتلى التنظيمات الإرهابية المصابين فى سيناء بالدخول إلى القطاع لتلقى العلاج الطبى.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلة، أن تصريحات مردخاى جاءت على خلفية محاولات عودة العلاقات بين حركة "حماس" والقاهرة، موضحة أنه أكد على وجود تعاون وثيق وثقة متبادلة بين "حماس" و"داعش" لقتال القوات المصرية فى سيناء.

وأضاف مردخاى أن ناشطين فلسطينيين من غزة عبروا إلى سيناء، فى حين يصل نشطاء تابعون لتنظيمات إرهابية فى سيناء إلى قطاع غزة لتلقى العلاج الطبى.

وكشف المسئول الكبير بالجيش الإسرائيلى، أن هناك ناشطا سلفيا يدعى "محمود.ز" يعمل كمنسق بين "حماس" و"داعش" وأن هناك ناشطا آخر يدعى "إبراهيم أبو قريع" يعمل على نقل المصابين من الإرهابيين بسيناء إلى قطاع غزة لتلقى الرعاية الطبية هناك، عبر أنفاق الهروب التى تحفرها الحركة مع الحدود المصرية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يشير إلى استمرار العلاقة القوية بين التنظيمات الإرهابية فى سيناء وحركة "حماس" فى غزة.

وأضاف مردخاى خلال مقابلة مع الصحيفة العبرية، أن مصر بلد مستقل، ومن الواضح أن لديها مثل هذه المعلومات.

وفى السياق نفسه، نقلت الصحيفة العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن حماس توفر دخول وخروج نشطاء سلفيين تابعين للتنظيمات الإرهابية من سيناء لغزة والعكس، للمشاركة فى القتال هناك ضد الجيش المصرى.

وأضافت المصادر أن عناصر الأمن التابعة لحماس تواصل مساعدة "داعش" فى العلاج، الذين يأتون للمستشفيات فى غزة، موضحة أنه قد دخل للقطاع مؤخرا من سيناء نشطاء إرهابيون من بينهم ناشط يدعى "محمد توفيق" (30 عاما) من خان يونس.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: خرائط بمناهج تعليم إسرائيل لا تشير لحدودها من النيل لنهر الفرات.. بايدن يعد بالتوقيع على المساعدات العسكرية الجديدة لإسرائيل قبل انتهاء ولاية أوباما

الصحف البريطانية: كشف أسماء 22 ألف إرهابى فى داعش.. قراء "دايلى ميل" يطلبون منع النقاب فى أوروبا أسوة بمصر.. اتفاق اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبى غير قانونى

الصحف الأمريكية: كلينتون تجنبت كارثة فى مناظرتها الأخيرة مع ساندرز.. ودونالد ترامب يزعم: "الإسلام يكرهنا".. وتحول أمريكى نحو استهداف قادة داعش بدلا من ضرب أصول التنظيم

الصحافة الإسبانية: دراسة حديثة: زيكا يسبب التهاب النخاغ الحاد ويؤثر على الحبل الشوكى.. يمينة متطرفة تتحدى ميركل قبل الانتخابات المحلية بسبب اللاجئين

الصحافة الإيرانية: إطلاق الصواريخ الباليستية رسالة إلى تل أبيب.. مشاورات لاختيار رئيس مجلس الخبراء.. أكبر وفد تجارى بريطانى يزور إيران مايو المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقه

ودواعش اللي يصابوفي سوريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة