حملة جمع توقيعات لإطلاق سراح الصحفيين بتركيا

الخميس، 10 مارس 2016 06:22 م
حملة جمع توقيعات لإطلاق سراح الصحفيين بتركيا الرئيس التركى اردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


أطلقت جمعية الصحفيين التركية، بالتنسيق مع جمعية الصحفيين المعاصرة ومعهد الصحافة والنشر التابع لاتحاد العمال الثوريين، حملة جمع توقيعات للتضامن مع 34 صحفى معتقل فى السجون والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية، اليوم الخميس، أن الحملة تطالب بحماية حقوق الصحفيين العاملين فى وسائل الإعلام التركية الذين يمرون بظروف عصيبة جراء عدم أداءهم لمهام عملهم فى حرية، حيث تتابع النيابة العامة أى تعليقات أو انتقادات أو سلبيات ضد حكومة العدالة والتنمية فى أخبار أو مقالات مكتوبة بالصحف.

وبعثت جمعية الصحفيين التركية برسالة لمنظمة الصحافة الأوروبية والاتحاد الدولى للصحفيين وجمعية مراسلون بلا حدود لتقديم الدعم للصحفيين السجناء بتركيا وآخرون رفعت بحقهم عدة دعاوى ومستمرة حتى الآن بالمحاكم التركية لمعاقبتهم.

وكانت جمعية "مراسلون بلا حدود" قد أصدرت تقريرا حول حرية الصحافة بعنوان "مؤشر حرية الصحافة فى عام 2015" صنفت فيه تركيا فى المرتبة 149 من بين 180 دولة فى حرية الصحافة وذلك فى ضوء التطورات التى شهدها مجال الإعلام بالبلاد، مشيرة إلى أن تركيا تراجعت فى ترتيبها بين الدول من حيث حرية تداول الأخبار والرقابة الإليكترونية وقوانين حظر تداول الأخبار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة