أكرم القصاص - علا الشافعي

حمالة صدر ذكية يمكنها مساعدة النساء فى اكتشاف سرطان الثدى

الخميس، 10 مارس 2016 06:06 م
حمالة صدر ذكية يمكنها مساعدة النساء فى اكتشاف سرطان الثدى حمالة صدر ذكية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صمم فريق من العلماء فى قسم الهندسة الإلكترونية من جامعة كولومبيا الوطنية، حمالة صدر ذكية تساعد النساء فى الكشف عن وجود سرطان ثدى، وتعمل عن طريق تتبع الفرق فى درجات الحرارة بين كلا الثديين، وهو الأمر الذى عادة سببه وجود خلايا خبيثة، وهذا النموذج الأولى الهدف منه اكتشاف المرض فى المراحل الأولى قبل التطور، ما يساعد فى العلاج بشكل أفضل، حيث إن سرطان الثدى يصبح أكثر صعوبة عندما يتم الكشف عنه فى وقت متأخر.

حمالة صدر ذكية


وفقا لما نشره موقع "ميرور" البريطانى فإن حمالة الصدر الجديدة تأتى مع برامج خاصة تعمل على المراقبة ويسجل التغيرات المثيرة للاهتمام فى درجة حرارة الثدى كافة، عن طريق أجهزة استشعار والأشعة تحت الحمراء التى تعد واحدة من أبسط الطرق للكشف عن الخلايا الخبيثة.

وقالت "ماريا كاميلا" أحد مطورى حمالة الصدر أنه عندما يوجد خلايا غازية فى الغدد الثديية يبدأ الجسم ضخ مزيد من الدم فى المنطقة المصابة، وهذا هو السبب وراء ارتفاع درجة الحرارة فى منطقة الثدى المصابة بالسرطان.


اختبار حمالة الصدر الذكية


فريق البحث بدأ العمل على حمالة الصدر الذكية منذ يونيو الماضى وقاموا بتجربته مع 189 امرأة، وتمكن من الكشف عن 12 سيدة تعانى من أنواع مختلفة من سرطان الثدى، ويقول الباحثون إنهم لا يريدون أن تحل الحمالة الجديدة محل الطبيب، ولكن هدفهم ببساطة هو اكتشاف المرض فى وقت مبكر، ويعملون الآن على تحويل تلك الحمالات إلى منتج يمكن بيعه فى الأسواق للجميع.



Doctor-assisting-a-female-patient-for-mammogram




موضوعات متعلقة


تطوير حمالة صدر ذكية تتصل بالهاتف وتتابع نبضات القلب والسعرات الحرارية


مهندس روبوتات يصمم حمالة صدر ذكية ثابتة مستوحاة من "البرص"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

حماله ذكيه اخري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة