"الصناعة": خفض سعر الغاز للمصانع لايعنى الاهتمام بالمستثمر على حساب المستهلك

الخميس، 10 مارس 2016 12:14 م
"الصناعة": خفض سعر الغاز للمصانع لايعنى الاهتمام بالمستثمر على حساب المستهلك  طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن تخفيض سعر الغاز قرار اقتصادى تام ويحمى العمالة والصناعة، مشيرا إلى أن صناعة الحديد متوقفة على توفير الطاقة، والعمالة مهددة لأن المصانع تعمل بـ20% من الطاقة، وهذا القرار يوفر أكثر من مليار ونصف جنيه.

وشدد "قابيل"، خلال مداخلته مع برنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى"، اليوم الخميس، على الاهتمام بالمستثمرين، ولكن ليس على حساب المستهلك، موضحاً أن مجىء المستثمر يعنى تشغيل العمالة المصرية وتقليل البطالة، بالإضافة إلى أهمية متابعة السوق حتى لا يكون هناك احتكار للمستثمرين، مؤكدا أن الاهتمام بالاستثمار لا ينفصل عن الاهتمام بالمستهلك.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أن قبل اتخاذ قرار التخفيض اجتمعنا مع المتخصصين وصناع الحديد، وتم اتخاذه فى ضوء صالح الصناعة والناتج القومى للبلد.

وأكد وزير التجارة والصناعة الاتفاق على مراجعة القرار كل 3 أشهر، ومتابعة نسبة تشغيل المصانع، ومتابعة أسعار الحديد كل 3 أشهر ومدى تأثير القرار على السوق المحلى.

وزير الصناعة لـ"خالد صلاح": خفض سعر غاز مصانع الحديد يوفر 1.2 مليار دولار

وأشاد محافظ الإسكندرية، فى بيان له اليوم الخميس، بالدور الذى يقوم به رئيس الأكاديمية الذى يعد ممثلا وسفيرا لمصر بالدول العربية ويشارك فى كل المجالات والمعارض الدولية، مؤكداً أن وجود الأكاديمية العربية بالإسكندرية يؤكد على قيمة الإسكندرية وعظمتها.

وقدم المحافظ الترحيب بالحضور لوجودهم فى الإسكندرية المدينة العظيمة المشرقة عاصمة الثقافة والسياحة والفن فى العالم، وقدم التهنئة لجميع الخريجين وتمنى لهم مزيداً من النجاح والتفوق، كما قدم التحية والشكر لأسرهم الذين تعبوا لإيصالهم لهذا المستوى والمركز الطيب، مشيرا إلى أن يوم التخرج هو يوم خالد لهم .

وفي ختام كلمته تمنى المحافظ للخريجين مستقبلا مشرقا، وأن يكونوا دائما ممثلين مشرفين لمصر وقادة المستقبل لها، فى ظل المستوى المتميز والعالى المتواجد بالأكاديمية العربية والذى يشهد به الجميع فى دول العالم .

وبلغ عدد الخريجين 266 خريجا حاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه فى تخصصات (ماجستير إدارة أعمال باللغتين العربية والإنجليزية - ماجستير فى الإدارة العامة - دكتوراه فى إدارة الأعمال المهنية - ماجستير إدارة الأعمال من جامعة كارديف - ماجستير إدارة أعمال أكاديمى باللغتين العربية والإنجليزية - ماجستير استثمار)، وينتمى الخريجون إلى 6 جنسيات من الدول العربية الآتية (مصر- السعودية - البحرين- ليبيا - الأردن – سوريا).


موضوعات متعلقة:



بعد قرار الحكومة بخفض سعر الغاز لمصانع الصلب.. وزير الصناعة لـ"خالد صلاح": القرار مؤقت وسنراجعه كل 3 أشهر.. ويؤكد: يوفر 1.2 مليار دولار.. ويساعد فى إعادة تشغيل المصانع المتوقفة ويقلل استيراد الصلب

البترول:خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد سيطبق فور وصول القرار للقابضة للغازات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة