الأسطورة بيليه يطرح عدداً من مقتنياته فى مزاد

الخميس، 10 مارس 2016 05:47 م
الأسطورة بيليه يطرح عدداً من مقتنياته فى مزاد بيليه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطرح أسطورة كرة القدم البرازيلى بيليه الذى فاز بكأس العالم ثلاث مرات، نحو ألفين من أهم مقتنياته للبيع فى مزاد بما فى ذلك الميداليات الثلاث التى فاز بها فى كأس العالم بالإضافة إلى كأس جول ريميه (كأس العالم) وهو الوحيد من نوعه فى العالم والذى قد يباع بما يصل إلى مليون دولار.

وقالت دار جوليان للمزاد إن البرازيلى الذى يعتبره كثيرون أعظم لاعب كرة قدم فى التاريخ سيطرح للبيع كرة القدم التى سجل بها هدفه رقم ألف والتاج الذى حصل عليه بعد هذه المناسبة.

كما يبيع قمصانا ارتداها وهو يلعب مع نادى سانتوس إف.سي. ونادى نيويورك كوزموس فى أول عرض عام له لمقتنيات من مشواره المهني.

وقال مارتن نولان المدير التنفيذى لدار جوليان ومقرها بيفرلى هيلز لرويترز "بيليه هو مارلين مونرو عالم الرياضة. إنه أيقونة وسفير عظيم لكرة القدم."

وسيقام المزاد الذى يستمر ثلاثة أيام فى لندن بين السابع والتاسع من يونيو وسيسبقه معرض عام فى الأول من يونيو.

وأصبح بيليه واسمه الحقيقى إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو فى عام 1958 أصغر لاعب يشارك فى نهائى لكأس العالم ويسجل هدفا خلاله. وكان عمره آنذاك 17 عاما. واستطاع أن يساعد البرازيل فى تحقيق النصر فى كأس العالم عام 1962 و 1970. ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الأهداف يسجل على مدى مشوار مهنى بألف ومئتين وثلاثة وثمانين هدفا.

وكان بيليه قد تبرع بعدد كبير من مقتنياته لمدينة سانتوس، وقال إن جزءا من إيرادات المزاد ستخصص لمستشفى بيكوينو برينسيبى للأطفال فى مدينة سوريتى البرازيلية.

ويقول بيليه الذى يبلغ من العمر الآن 75 عاما وخضع لجراحة لاستبدال عظمة الحوض وجراحة البروستاتا إنه قرر أن يسمح "للمعجبين ومقتنى الأعمال أن يحصلوا على قطع من تاريخي. آمل أن يقدروا هذه التحف ويحكوا قصتى لأطفالهم وللأجيال المقبلة."


أخبار متعلقة


5 أرقام قياسية بتوقيع بيليه لا يقدر عليها ميسى ورونالدو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة