إبراهيم داود حول مناقشة الميزانية الجديدة للدولة: لا مكان للثقافة

الخميس، 10 مارس 2016 01:21 م
إبراهيم داود حول مناقشة الميزانية الجديدة للدولة: لا مكان للثقافة الشاعر إبراهيم داود
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر والكاتب إبراهيم داود، إن قطاع الثقافة خارج اهتمام البرلمان والحكومة، وتعتبر المثقفين أعداء لهم بدليل الحبس المستمر للكتاب والمثقفين، مضيفا "البرلمان لا يعبر عن أشواق الناس"، جاء ذلك تعقيبا على المواجهة الجديدة المنتظرة بين البرلمان والحكومة حول استعداد البرلمان لمناقشة الميزانية العامة للدولة فى بداية أبريل، وإلزام الحكومة بتخصيص 4% للصحة، 7% لمراحل التعليم المختلفة والبحث العلمى، فى حين تهميش وإغفال قضايا الثقافة والحريات.

وأكد "داود" فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع" أن المثقفين هم ضمير البلد، الأمر الذى ترفضه الحكومة والبرلمان وتجده عائقا.

وأضاف "داود" أن الحكومة لا تستشير أحدا عند تقديم الميزانية الجديدة للدولة، وأنه من المفترض أن يحدد البرلمان الخطوات والآليات للحكومة حول تقديم الميزانية العامة، لافتا إلى أن الأرقام التى سيلزم الدستور بتخصيصها 3% للصحة هزيلة بالإضافة إلى بنود التعليم بمراحله المختلفة والبحث العلمى.


موضوعات متعلقة:


- الموازنة العامة تشعل مواجهة جديدة بين البرلمان والحكومة.. الدستور يلزم بتخصيص 10%من الناتج القومى للصحة والتعليم والبحث العلمى.. خبير قانونى: ليست ملزمة.. وفتحى فكرى: تجاهلها يجعل الدستور حبرا على ورق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة