أخبار فلسطين اليوم..سفير مصر لدى السلطة:القاهرة صمام أمان الأمة العربية

الخميس، 10 مارس 2016 07:46 م
أخبار فلسطين اليوم..سفير مصر لدى السلطة:القاهرة صمام أمان الأمة العربية وائل نصر الدين سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم، على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أكد سفير مصر لدى فلسطين وائل نصر الدين عطية، أن مصر ستبقى صمام الأمان للدول العربية، وستمارس دورها المحورى فى المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال السفير المصرى وائل نصر الدين عطية، بمقر السفارة بمدينة رام الله، أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم، والأنبا أنطونيوس، والوفد الكنسى المصرى، وذلك لتهنئة تجليس الأنبا أنطونيوس مطران الكرسى الأورشليمى، كما حضر الحفل قاضى قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش، ووزير شئون القدس المهندس عدنان الحسينى، والأمين العام بمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور حنا عيسى.

أخبار فلسطين اليوم


وقال السفير وائل نصر الدين، إن مصر تحرص دائما على تأكيد العلاقات الأخوية بين الشعبين المصرى والفلسطينى، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تؤكد التواصل الدائم بين الدولتين.

وأضاف أن حضور أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم، ورموز فلسطينية للحفل يبعث برسالة هامة وعميقة من الأشقاء لمصر تدل على مدى التقارب والتفاهم والاحترام المتبادل.

ووجه السفير المصرى الشكر للرئيس الفلسطينى محمود عباس، الذى حرص على استقبال الوفد الكنسى المصرى منذ أيام، مؤكدا أن هذا الاستقبال كان له مردود إيجابى للغاية على الوفد الكنسى، وكذلك على أعضاء السفارة المصرية.

ومن جانبه، رحب الطيب عبد الرحيم بالوفد الكنسى، متمنيا أن تتكرر الزيارة لما لها من أثر إيجابى على الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن زيارة الأشقاء تعطى دفعة قوية للشعب الفلسطينى، وتشعره بالمساندة ووقوف الشقيقة الكبرى مصر بجانبه فى دفاعه عن أرضه المحتلة، ووجه الشكر للسفارة المصرية وللسفير وائل نصر الدين على حسن استقباله واهتمامه الدائم بتوثيق العلاقات بين البلدين.

ومن أخبار فلسطين اليوم ، قال البيت الأبيض إن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى اجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ليل، الأربعاء، فى مدينة رام الله وبحثا أعمال العنف الجارية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف البيت الأبيض فى بيان أن بايدن ندد بشدة خلال زيارته لإسرائيل والأراضى الفلسطينية بالهجوم الذى وقع يوم الثلاثاء فى يافا وأسفر عن مقتل السائح الأمريكى تايلور فورس.

وجاء فى البيان أن بايدن كرر أيضا استمرار الدعم الأمريكى "لحل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلى الفلسطينى وحث الجانبين على اتخاذ خطوات لنزع فتيل التوتر والوفاء بالتزاماتهما ومنع الخطاب التحريضى".



موضوعات متعلقة ..

وكالة فلسطينية: حماس تفقد الاتصال بعمال أثناء شقهم نفق على الحدود مع مصر












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة