وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح قطاع الأعمال العام فى 7 أشهر

الثلاثاء، 01 مارس 2016 03:45 م
وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح قطاع الأعمال العام فى 7 أشهر اشرف سالمان وزير الاستثمار خلال اللقاء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أنه - ولأول مرة منذ سنوات - يتم زيادة حصيلة توزيعات أرباح الشركات القابضة إلى الموازنة العامة للدولة.

وقال أن هذا العام ومن خلال 3 شركات فقط وهم الشركة القابضة للسياحة والسينما والشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية والشركة القابضة للنقل البحري والبري تم ضخ 260 مليون جنيه للخزانة العامة مقابل 50 مليون جنيه فقط من نفس الثلاث شركات فى العام المالى الماضى.

وأكد "سالمان" خلال حفل تخريج دورتى إعداد القادة التاسعة والثلاثون والأربعون من مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال أن التوزيع الثاني للأرباح والذي يحول لوزارة المالية لم يكن مخطط له من قبل الشركات وعرض الوزير الفكرة لزيادة مساهمة الشركات فى الموازنة العامة للدولة ووافقت عليها الجمعيات العمومية للشركات.

وأشار سالمان إلى أهمية التدريب فى زيادة المعرفة لدى العاملين بقطاع الأعمال العام مما ينعكس على الناتج المحلى الإجمالى مؤكداً أن قطاع الأعمال العام يمكن أن يكون قاطرة النمو فى مصر مشيراً إلى تحسن المؤشرات المالية بالشركات حيث كان إجمالى الربح فى عام 2014 نحو 580 مليون جنيه زاد فى عام 2015 إلى مليار و908 مليون جنيه ووصل فى آخر يناير 2016 إلى 2.1 مليار جنيه.

ومن جانبه، أشار الدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال أنه تم تخريج 1603 قيادة من خلال دورات إعداد القادة بالمركز وذلك خلال 25 عاما ومنذ بدء هذه الدورات عام 1990. وأشار إبراهيم إلى زيادة الطلب على الدراسات العليا بالمركز من خلال الدول العربية وقال إن أحد ركائز تنمية الموارد البشرية بوزارة الاستثمار هى الاهتمام بالعنصر البشري.

وكان وزير الاستثمار قد حضر اليوم حفل تخريج قيادات التمييز المؤسسى بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال وتخريج دفعتين من برنامج إعداد القادة بالشركات التابعة لقطاع الأعمال العام.


أخبار متعلقة..


- خبير يتوقع جمع 3 مليارات دولار من شهادات "بلادى"حال إتاحتها داخل مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة