مهرجان الإسكندرية يهدى المحافظ العلم الدائم للمهرجان

الثلاثاء، 01 مارس 2016 02:10 م
مهرجان الإسكندرية يهدى المحافظ العلم الدائم للمهرجان وفد مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة وبحضور قدرى الحجار مدير المهرجان والناقد محمد يوسف الشريف أمين عام المهرجان محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية وقد استمع المحافظ إلى شرح تفصيلى عن استعدادات الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لتنظيم الدورة المقبلة للمهرجان والتى ستقام خلال الفترة من 21 -27 سبتمبر 2016 تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم ووزير السياحة هشام زعزوع.

وطالب عبد الظاهر أن يحقق المهرجان نفس النجاحات التى حققها خلال دوراته السابقة وأن يكون هناك دور أكبر للشباب دعما لشباب الإسكندرية فى عام الشباب، كما أكد عبد الظاهر عن دور المهرجان فى رفع الثقافة السينمائية للمواطن السكندرى وفتح نافذة جديدة يتطلع منها المواطن السكندرى بصفة خاصة والمصرى بشكل عام على فكر وثقافات وعادات وتقاليد شعوب لم يكن يعرف عنها شيئا.

وأضاف عبد الظاهر أن مثل هذه الفعاليات تعمل على تنوير الفكر والوجدان وتخلق مناخا حواريا دافئا بين أهل الإسكندرية وضيوف المهرجان.

وأكد المحافظ على رعاية الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط ودعمه لها كما قام رئيس المهرجان بإهداء المحافظ العلم الدائم للمهرجان.


وفد (1)

وفد (2)



موضوعات متعلقة..



- سلاف فواخرجى: المصريون يتعاطون السينما مثل "العيش".. ولم نر من الثورة السورية إلا الدمار والدم..فخورة بعرض أفلامى فى مصر لأنها أم الفنون.. أعشق الفن والمغامرة.. وفيلم "رسائل الكرز" به شى من روحى

- الفيلم السورى "الأم".. دعوة للالتفاف حول الوطن رغم الوجع والحزن

- مادلين طبر: سعدت بمهرجان الإسكندرية السينمائى وبالأفلام المشاركة

- بالفيديو.. جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائى.. رباعية جزائرية بـ"البئر".. الجمهور يقف تحية لبوسى.. سلاف فواخرجى تكشف عن نصيحة نور الشريف لها.. وألبانيا تفوز بجائزة أفضل فيلم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة