أكرم القصاص - علا الشافعي

مجمع البحوث الإسلامية: بدء الاختبارات التحريرية لمسابقة البعثات

الثلاثاء، 01 مارس 2016 01:43 م
مجمع البحوث الإسلامية: بدء الاختبارات التحريرية لمسابقة البعثات الدكتور محى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب: لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجمع البحوث الإسلامية، أن اختبارات البعثات بدأت اليوم الثلاثاء فى كليتى اللغة العربية وأصول الدين فى جامعة الأزهر بالدراسة.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن مسابقة هذا العام تقدم لها 5164 من المناطق الأزهرية ومناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية المختلفة، حيث تم الإعلان عن مواعيد ولجان الاختبارات عبر الموقع الإلكترونى الرسمى للمجمع، بالإضافة لإرسال رسائل SMS لكل متقدم للتأكيد على موعد ومقر اختباره حرصاً على مصلحتهم للحضور في الموعد المحدد.

وأوضح الأمين العام، أن الاختبار التحريرى للابتعاث يستمر لمدة أربعة أيام وفقاً للجداول والأماكن التى تم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني لمجمع البحوث وبوابة الأزهر الإلكترونية.

وأكد عفيفى، أن هذه الامتحانات التحريرية تأتى كخطوة أولى من خطوات الاختيار، التى يتم التركيز فيها على أكفأ وأفضل الكوادر العلمية وإرسالها لمختلف دول العالم، لحمل رسالة الأزهر وبيان دوره العالمى لتعليم أبناء المسلمين وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وبيان المعالم الصحيحة للإسلام فى مواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح الأمين العام، أن المبتعثين الجدد سينضمون لمبعوثى الأزهر الذين يعملون فى أكثر من 70 دولة من دول العالم والبالغ عددهم 639 مبتعث، مشيراً إلى أنه توجد خطة لإرسال مبعوثين إلى العديد من الدول الغربية خلال هذا العام لنشر معالم السماحة والوسطية.


موضوعات متعلقة :


- شيخ الأزهر: إسرائيل المستفيد الوحيد من الصراعات المذهبية فى المنطقة

- عباس شومان ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان معامل وأجهزة كلية الصيدلة

- بالفيديو.. رئيس جامعة أم درمان: الأزهر حصن الأمة ومرجعيتها الأولى














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة