على مسئولية الخبراء.. شكل العالم فى 2030.. أطفال معدلون وراثيا بصفات خارقة.. انتقال البشر للمريخ لاستعمار الكوكب الأحمر.. ظهور الجنس الافتراضى.. والذكاء الاصطناعى هيفكر بدالك

الثلاثاء، 01 مارس 2016 09:16 م
على مسئولية الخبراء.. شكل العالم فى 2030.. أطفال معدلون وراثيا بصفات خارقة.. انتقال البشر للمريخ لاستعمار الكوكب الأحمر.. ظهور الجنس الافتراضى.. والذكاء الاصطناعى هيفكر بدالك روبوتات ـ أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثورة كبيرة سيشهدها العالم خلال السنوات القليلة المقبل، حيث سيتغير كل شىء وستسيطر التكنولوجيا على حياتنا، وستختلف الحياة عن الشكل الذى اعتدنا عليه، البعض يتوقع أن يتجه العالم إلى الأسوأ، بينما يرى البعض الآخر الكثير من التطور والتقدم الذى سينقل البشرية إلى مرحلة مختلفة، وفيما يلى عدد من الرؤى التى يتوقعها الخبراء لشكل العالم فى 2030، التى رصدتها مجموعة من الصحف العالمية.

أطفال معدلون وراثيا

سيشهد عام 2030 ثورة كبيرة فى الجينات، إذ سيسهل على العلماء تعديل جينات الأطفال ليتم دعمهم بالصفات المرغوبة والملامح التى يرغب فيها الآباء، وسيتحول إلى أطفال إلى روبوتات مبرمجة يمكن التحكم فيها بكل سهولة.

حياتنا هتبقى سوشيال ميديا

لن تبقى مواقع التواصل الاجتماعى أو السوشيال ميديا على حالها بل ستندمج مع حياتنا، لتصبح جزءا لا ينفصل عنا، لتصبح بمثابة المنصة الوحيدة الذى يمكننا من خلاله التعبير عن حياتنا والتواصل مع بعضنا البعض.

حياتك هتبقى واقع افتراضى

ووفقا لتقرير لصحيفة "تليجراف" البريطانية ستنتشر تقنيات الواقع الافتراضى بشكل أكبر، وسيمتلك كل شخص نظارة واقع افتراضى تمكنه من التنقل من مكان إلى آخر أثناء تواجده فى منزله، وسيتمكن البشر من رؤية عوالم لم يكن بوسعهم تجربتها من قبل.

انتقال البشر للمريخ

ومن المحتمل أن تبدأ ناسا فى 2030 فى الاستعداد لبدء استعمار البشر للمريخ، وانتقالهم إلى الكوكب الأحمر، بعد إعلانها منذ عدة أشهر عن إطلاق أول بعثة مأهولة للبشر إلى المريخ بحلول عام 2030.

بشر أكثر صحة

ووفقا لتقرير لمؤسسة Adam Smith فسيتمكن العلماء من لتوصل إلى علاج لجميع الأمراض القاتلة المنتشرة الآن وعلى رأسها السرطان والأمراض التنكسية مثل الخرف، ليصبح البشر أكثر صحة وأقل عرضة للإصابة بالأمراض.

الزواج من الروبوتات الجنسية

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فتوقع الدكتور "إيان بيرسون" أن يتزوج البشر من الروبوتات الجنسية، وأن يستبدلها البشر بالزوجات، كما ستبدو ظاهرة الجنس الافتراضى، إذ سيتمكن البشر من ممارسة الجنس باستخدام تقنيات الواقع الافتراضى.

الذكاء الاصطناعى

ووفقا لعدد من التقارير السابقة فستشهد تقنيات الواقع الافتراضى طفرة كبيرة فى المستقبل، وستصبح الماكينات والآلات والروبوتات أكثر ذكاء، لتتمكن من التفوق على البشر والتغلب عليهم، كما سيمكنها التفكير بدلا منهم.


موضوعات متعلقة..


تكنولوجيا ستغير مستقبل القيادة حول العالم.. نظام لرصد معدل ضربات القلب للسائق وإبلاغ الطوارئ وقت الأزمات.. أجهزة حساسة ترصد نسبة الكحول من أنفاس السائق.. ونظام لقياس مدى تركيزك على الطريق


سيارات "2050".. خيال علمى على أرض الواقع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة