خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو والصور.. بطل "السومو" العالمى المصرى يكشف تفاصيل لقاء السيسى فى طوكيو..شعلان: بحثت مع الرئيس استثمار شعبيتى باليابان لتنشيط السياحة.. ورسالتى للشباب المصرى: تحلى بالصبر والإرادة لتحقيق هدفك

الثلاثاء، 01 مارس 2016 09:33 ص
بالفيديو والصور.. بطل "السومو" العالمى المصرى يكشف تفاصيل لقاء السيسى فى طوكيو..شعلان: بحثت مع الرئيس استثمار شعبيتى باليابان لتنشيط السياحة.. ورسالتى للشباب المصرى: تحلى بالصبر والإرادة لتحقيق هدفك عبد الرحمن شعلان بطل السومو
رسالة طوكيو - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد-الجالى-وأسماء-مصطفى

قال عبد الرحمن شعلان، البطل المصرى المصنف الرابع عالميا فى رياضة السومو، عقب استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى له بمقر إقامته بطوكيو، إنه بحث مع الرئيس كيفية استثمار شعبيته الكبيرة فى اليابان وحب اليابانيين له من أجل تشجيعهم على زيارة مصر ودعم السياحة اليابانية لها، مشيرا إلى أنه يمكنه التنسيق مع السفارة المصرية بطوكيو ووزارة السياحة المصرية واتحاد السومو العالمى، لترتيب برامج لزيارة المقاصد السياحية المصرية التى يعشقها اليابانيون.

السومو (1)

وأضاف فى تصريحات بالفيديو لـ"اليوم السابع" فى طوكيو، أنه استطاع عبر الحديث عن مصر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، جذب أكثر من 150 سائحا يابانيا لزيارة مصر.

السومو (2)

و"شعلان" هو أول مصارع سومو مسلم يصل إلى دورى المحترفين باليابان، التى تعد فيها رياضة السومو اللعبة الشعبية الأولى، فضلا عن كونه ملتزما بتعاليم الإسلام حيث لا يتناول لحم الخنزير، التى تمد لاعبى السومو بالطاقة من خلال شحومها، وقد أطلق اليابانيون عليه اسم "أوسونا آراش" أى "عاصفة الصحراء".

السومو (3)

وأوضح أن الشعب اليابانى يقدس رياضة "السومو"، وينظر إلى لاعبيها بإعجاب كبير، ويتم معاملتهم بطريقة أشبه بمشاهير كرة القدم العالميين، قائلا:"هم بيعاملونى كأنى أبو تريكة لو نزل الشارع فى مصر"، مؤكدا أنه عندما يسير فى الشوارع يلقى حب واحترام الجميع، لا سيما أنه أول لاعب إفريقى يقيم باليابان.

السومو (4)

وأعرب "شعلان"، عن سعادته بدعم الرئيس السيسى له وحرصه على لقائه ضمن زيارته الحالية لليابان.

سومو (1)

ووجه البطل المصرى، رسالة إلى الشباب المصرى،دعاهم خلالها إلى الاجتهاد والتحلى بالصبر والعزيمة وحسن الخلق وعدم اليأس حتى يصلوا إلى هدفهم وتحقيق انجازات طيبة على المستوى العالمى، مطالبا المصريين بالتركيز فى مجالاتهم وعملهم حتى تصبح مصر من أفضل دول العالم.

سومو (9)

واشار إلى انه وصل إلى المركز الرابع فى التصنيف العالمى للمحترفين لرياضة السومو، فضلا عن كسره 3 أرقام قياسية فى اللعبة، أهمها أنه أسرع لاعب فى تاريخ رياضة السومو يصل إلى المرحلة التى وصل اليها فى فترة وجيزة، حيث أن عمره لا يتجاوز 24 عاما، ودخل رياضة المحترفين منذ 5 سنوات فقط بعد إقامته باليابان، كما أن مشواره الرياضى لم يكن مفروشا بالورود، بل تطلب منه الجد والتدريب الشاق لساعات طويلة يوميا، وهو نفس الكلام الذى اكده مقربون من شعلان شهدوا مسيرته فى اليابان والتحديات التى واجهته.

سومو (10)

وأضاف شعلان أن الرئيس السيسى وعده، خلال لقائه اليوم الذى استمر قرابة 15 دقيقة، بحل المشكلة الخاصة به والمتعلقة بتصريح التجنيد، حيث إنه لم يزر مصر سوى مرة واحدة خلال الخمس سنوات الأخيرة، نظرا لأنه لا يزال طالبا، وينبغى له زيارة مصر فى الإجازة الصيفية فقط، فى حين أن فصل الصيف فى اليابان مزدحم بالأحداث الرياضية وعروض المباريات المتعددة، وهو ما يحول بينه وبين زيارة موطنه الأصلى مصر.












سومو (11)

سومو (12)

سومو (13)

سومو (14)

سومو (15)

سومو (16)

سومو (17)

عبد الرحمن شعلان (1)

عبد الرحمن شعلان (2)

عبد الرحمن شعلان (4)



موضوعات متعلقة


- بالفيديو..بطل السومو:لم أتخيل دعم الرئيس بهذه الطريقة وأسعى لتنشيط السياحة

- اليوم السابع تلتقى بطل السومو المصرى العالمى باليابان


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

.

انا فخور

عدد الردود 0

بواسطة:

MOSTAFA

شكر وتقدير للبطل المصري

ربنا يوفقك يا ابن بلدنا يامحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عارفين لما الناس تضحك على نفسها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة