دبى تستثمر 7 مليارات درهم فى مبادرتها لتطوير الشبكات الذكية

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 03:14 ص
دبى تستثمر 7 مليارات درهم فى مبادرتها لتطوير الشبكات الذكية جانب من المؤتمر
دبى – اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لهيئة كهرباء ومياه دبى أن استراتيجية دبى للطاقة النظيفة تهدف إلى إنتاج 75% من إجمالى الطاقة فى الإمارة من مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة بحلول العام 2050.

وقال إن هيئة كهرباء ومياه دبى وضعت خطة خمسية لاستثمار 7 مليارات درهم فى تطوير الشبكات الذكية التى من شأنها أن تحسن الكفاءة، كما نهدف إلى تطبيق تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة خلال ثلاث سنوات".

وأكد الطاير- خلال جلسة بعنوان "كيف ستغير التكنولوجيا النظيفة مستقبل الطاقة؟" عقدت فى إطار فعاليات القمة العالمية للحكومات فى دورتها الرابعة-حرص الإمارات على امتلاك مزيج منوع من مصادر الطاقة عوضاً عن الاعتماد على مصدر واحد، وهذا الأمر يشمل استخدام الفحم النظيف والطاقة النووية والطاقة الشمسية، وتحدث عن مشروع "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" الذى سيساهم فى التخلص من أكثر من 6 ملايين طن من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون سنوياً.

وفى إجابته على سؤال آخر عن السيارات الكهربائية، ذكر الطاير أن إمارة دبى قامت بتركيب 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية، مؤكداً على ضرورة تنفيذ المزيد من الخطط لنشر الوعى وتغيير أسلوب تفكير المجتمع فى هذا المجال.

وفى ما يتعلق بإنتاج المنازل للطاقة، تحدث الطاير عن "شمس دبي" المبادرة الذكية الأولى للهيئة التى تهدف إلى ربط الطاقة الشمسية بالمنازل والمبانى، فى إطار التشجيع على الاستثمارات المنزلية الخاصة بتوليد الطاقة، وأشار إلى استعداد الهيئة لشراء الطاقة الفائضة من المنازل.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة