خالد صلاح

أمين عام مؤسسة صحة مصر: أسسنا تحالفا لمكافحة أسباب الأمراض غير المعدية

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 08:20 ص
أمين عام مؤسسة صحة مصر: أسسنا تحالفا لمكافحة أسباب الأمراض غير المعدية تأسيس التحالف المصرى لمكافحة الأمراض غير المعدية
كتبت أمنية فايد
إضافة تعليق
بسبب انتشار الأمراض غير المعدية فى الآونة الأخيرة، شاركت جمعية صعيد مصر للسكرى، والجمعية المصرية لدراسة السمنة، والجمعية المصرية لأبحاث التغذية الإكلينيكية ومؤسسة صحة مصر فى تأسيس التحالف المصرى لمكافحة الأمراض غير المعدية بأسوان.

وقال الدكتور وائل صفوت، رئيس اللجنة الدولية للجمعية الأمريكية لعلاج التدخين وأمين عام مؤسسة صحة مصر: "نهدف من انشاء التحالف مكافحة الأمراض غير المعدية والتى تسبب وفاة 38 مليون شخص حول العالم سنويًا، وهى مجموعة من الأمراض لا تنتقل بالعدوى ومنها النوبات القلبية، والسكر، أمراض الجهاز التنفسى، السرطان، السكتة الدماغية.

وأضاف: منظمة الصحة العالمية أفادت بأن الأمراض غير المعدية تسبب 63% من الوفيات السنوية، و80% من الوفيات الناجمة عن الأمراض غير المعدية تكون فى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

وأشار الدكتور وائل إلى أن هذا التحالف سيقف أمام الأمراض غير المعدية بنشر الوعى داخل المجتمع ومكافحة أسبابها وأبرزها التدخين والسمنة وقلة النشاط البدنى.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة