ميركل:القصف الروسى فى سوريا"مفزع" وتركيا تنشيء مخيم إغاثة للفارين من حلب

الإثنين، 08 فبراير 2016 03:37 م
ميركل:القصف الروسى فى سوريا"مفزع" وتركيا تنشيء مخيم إغاثة للفارين من حلب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين إنه أنتابها الفزع جراء معاناة المدنيين فى سوريا الذين يفرون من مدينة حلب تحت قصف القوات الحكومية المدعومة من روسيا.

وأضافت فى أنقرة "نحن الآن خلال الأيام القليلة الماضية، لا نشعر فقط بالفزع بل بالصدمة جراء المعاناة الانسانية التى يكابدها عشرات الآلاف خلال القصف وأيضا بسبب القصف من الجانب الروسى."
من جانبها أقامت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية عشرات الخيام داخل سوريا أمس الأحد، لإيواء عشرات الآلاف من الفارين بعد تصعيد هجوم القوات الحكومية على حلب واستهداف القرى الموجودة على الطريق الذى يربط بين المدينة والحدود التركية.

ووصلت شاحنات المساعدات وسيارات الإسعاف إلى باب السلامة فى سوريا قادمة من تركيا حيث أنشأوا خياما ضخمة لاستيعاب الوافدين الجدد، وقالت السلطات إن الحدود مفتوحة لكن جرى إيواء اللاجئين فى خيام كبيرة على الجانب السورى من الحدود عند معبر اونجوبينار القريب من مدينة كيليس التركية الذى ظل مغلقا معظم الوقت على مدار عام وقالت السلطات التركية إنهم آمنون فى الوقت الراهن. ويوجد معبر باب السلامة على الجانب الآخر من معبر اونجوبينار عبر الحدود.

وقال لاجئ سورى على الحدود يدعى محمد علاوى شويفى "أخوى نحن هون صار لنا فى تركيا 3 سنين أختى هناك فى سوريا جوزها مات ابنها مات دبحوهن والطيران هلكنا هلك الطيران الروسى بيتى راح بيت أختى راح فى حمص كله اتدمر ما ضل شيء نحن قاعدين هون صار لنا 3 سنين هنا نستنى اختى بلكى إن شاء الله يفوتوها لجوه."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة