"شر البلية ما ينقذ".. مقاطعة "زيكا" لمصر بسبب تلوث المياه يقلب المواجع على المصريين.. نشطاء: حتى الناموس كاره عيشتنا.. عندنا السرطان والكبد ومش واقفة عليه.. وآخرون: شكرا للمياه العفنة التى أنقذتنا

الإثنين، 08 فبراير 2016 03:46 م
"شر البلية ما ينقذ".. مقاطعة "زيكا" لمصر بسبب تلوث المياه يقلب المواجع على المصريين.. نشطاء: حتى الناموس كاره عيشتنا.. عندنا السرطان والكبد ومش واقفة عليه.. وآخرون: شكرا للمياه العفنة التى أنقذتنا أحد الكوميكات الساخرة من فيروس زيكا
كتبت هبة الشافعى - إسلام عبد الونيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تصريحات المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أمس، حول البعوضة الناقلة لفيروس "زيكا" وأنها لا تستوطن مصر، لأنها لا تعيش أو تنمو إلا فى مياه نظيفة تمامًا"، سخرية مواقع التواصل الاجتماعى وروادها الذين نشروا تلك التصريحات بسرعة البرق، وانهالت التعليقات المضحكة المبكية التى تطبق مثل "شر البلية ما يضحك.. أو ينقذ".


الكوميكات الساخرة من فيروس زيكا (1)

فاعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعى أنه تصريح رسمى من الحكومة، حول عدم نظافة المياه التى يشربها المصريون، متسائلين: "يعنى نفرح ولا نزعل؟"، وعلق أحدهم قائلا: "خبر مضحك مبكى، هل نفرح أنها لا تستوطن مصر نبكى لأن مصر مفيهاش مية نضيفة".


الكوميكات الساخرة من فيروس زيكا (2)

وعلق آخر ساخرا: "يعنى احنا بنشرب مياه زيكا ممكن يتعب منها، خلاص نستغل الموقف ونصدر مصل مية النيل للدول إلى ظهر فيها زيكا"، وتساءل آخر "يعنى انا اشرب مية مش نضيفة ويجيلى تسمم واموت، ولا اشرب مية نضيفة ويجيلى زيكا اللى ملوش علاج واتقتل أيهما أفصح؟".

وقال آخر "حتى البعوض مش عاجبه مايتنا"، وأضاف آخر لما قريت ناموسة زيكا مش هتروح مصر عشان المية وحشة ضحكت بعدين قلت حتى الناموسة مش مستنضفانة!"، واحتفل آخر بـ"عفانة المياه" قائلا: شكرا للمياه التى أنقذتنا من الفيروس الخطير".

وقال آخر متسائلا: "أنت متخيل أن البعوضة زيكا بتعيش على المياه النظيفة وتموت من غيرها وأنت من ساعة ما اتولدت بتشرب مياه ملوثة وعايش"، وقال آخر ساخرا من حياته وانتشار الأمراض فى مصر قائلا: "ولا يهمنا احنا بنموت من السرطان والفشل الكلوى مش احنا اللى نقف على زيكا".



الكوميكات الساخرة من فيروس زيكا (1)

وقال آخر "شوفتوا الحكومة بتاعتنا واعية وبتنظر للأمام لوثت المياه علشان زيكا يقرف منها وما يقربش مننا ودى خطة فى منتهى الدهاء، وإحنا كده كده اتعودنا نشرب أى حاجة وناكل أى حاجة".


الكوميكات الساخرة من فيروس زيكا (2)


من ناحية أخرى استغلت صفحات الكوميكس على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" هذا التصريح لتكون مادة دسمة لها، فاستعانت بالفنان "أحمد مكى" فى فيلم طير انت قائلا: "ودى حاجة ولا وحشة" إلى جانب الفنان محمد هنيدى وطلعت زكريا الذين احتلوا الكوميكس على تصريحات الصحة.



موضوعات متعلقة..


- الصحة: لا توجد حالات مصابة بفيروس "زيكا" بمصر.. و105 الخط الساخن للإبلاغ


- بعد إعلان حالة الطوارئ العالمية.. 8 نصائح للحكومة تمنع "زيكا" من دخول مصر.. أبرزها التعامل الأمثل مع القمامة والمخلفات والمياه الراكدة.. وتوعيات للمواطنين للحماية من خطر الفيروس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة