جمعية بناة اليخوت الفاخرة: ملاك أكبر اليخوت فى العالم من الشرق الأوسط

الإثنين، 08 فبراير 2016 03:28 م
جمعية بناة اليخوت الفاخرة: ملاك أكبر اليخوت فى العالم من الشرق الأوسط أكبر يخت فى العالم
رباب عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت "جمعية بُناة اليخوت الفاخرة"، إن أكبر اليخوت وأفخمها فى العالم يمتلكها شخصيات من منطقة الشرق الأوسط.

وأكّد ثيو هوننغ، الأمين العام للجمعية الدولية "سايباس"، والتى يشارك أعضاء بارزون منها فى معرض دبى العالمى للقوارب 2016، أن منطقة الشرق الأوسط واحدة من الأسواق المهمة لقطاع اليخوت الفاخرة، وأن بعضاً من أكبر اليخوت فى العالم "جرى تسليمها إلى مالكين فى هذه المنطقة"، لافتاً إلى أن الطلب التاريخى من هذه المنطقة "ظل حيوياً لنمو هذا القطاع".

وقال منظمو معرض دبى العالمى للقوارب، الذى تقام دورته الرابعة والعشرون من 1 - 5 مارس 2016 فى نادى دبى الدولى للرياضات البحرية بالميناء السياحى، إن الطلب المستمر على اليخوت فى أوساط الأثرياء من ذوى الملاءة المالية العالية يعزّز حضور هذه الفئة فى الحدث الملاحى الترفيهى الأبرز إقليمياً، نظراً لكونه منصة يطلعون من خلالها على الطرز الجديدة التى تطلقها كبرى الشركات العاملة فى القطاع الملاحى فى العالم.

وتشير الأرقام إلى أن 193 يختاً، تمثل حوالى 12 بالمئة من الأسطول العالمى من اليخوت التى يزيد طولها على 40 متراً، مملوكة من أشخاص من الشرق الأوسط، وأن متوسط أطوالها يبلغ 63 متراً، وهو الأعلى فى العالم.

واعتبر هوننغ أن الطلب على اليخوت الفاخرة فى الشرق الأوسط "يمكن أن يُصنّف كمستقر إلى حد ما على مر السنين، فى حين أن الطلب فى مناطق أخرى قد يكون أكثر تقلباً، ولدينا أمل فى أن يظلّ الاستقرار والطلب على اليخوت الفاخرة فى هذه المنطقة كما هو".

ويشارك تحت مظلة الجمعية الدولية المتخصصة فى معرض دبى العالمى للقوارب عدداً من أبرز بُناة اليخوت الفاخرة فى العالم وذلك للترويج لأرقى مستوى من نمط الحياة المرتبط باليخوت الفاخرة، قاطبةً، وذلك ضمن منصة واحدة فى منطقة خاصة سُمّيت "نمط الحياة المرتبط باليخوت الفاخرة"، فى منطقة عرض المرسى.

ويُعتبر هذا الحدث الدولى الكبير واحداً من عدد محدود من الفعاليات التى تحظى بدعم "سايباس" فى العالم، وذلك منذ العام 2011.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة