مؤكدين هذا هو دورها الحقيقى..

المطورون العقاريون يشيدون بضخ "المجتمعات العمرانية" 24 مليار جنيه استثمارات فى مشروعات البنية التحتية.. حسن درة: ستساعد فى تنفيذ مجتمعات عمرانية جديدة.. أحمد أنيس: يسهم فى تحريك عجلة الاقتصاد

الإثنين، 08 فبراير 2016 12:16 م
المطورون العقاريون يشيدون بضخ "المجتمعات العمرانية" 24 مليار جنيه استثمارات فى مشروعات البنية التحتية.. حسن درة: ستساعد فى تنفيذ مجتمعات عمرانية جديدة.. أحمد أنيس: يسهم فى تحريك عجلة الاقتصاد وزير الإسكان مصطفى مدبولى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المطورون العقاريون بدور هيئة المجتمعات العمرانية وضخها 24 مليار جنيه فى مشروعات بنية أساسية مثل مشروعات صرف صحى ومياه وكهرباء، مؤكدين أن المرافق الأساسية تسهم فى تحريك عجلة الاقتصاد المصرى، وتؤدى إلى زيادة حجم المشروعات، وستساعد فى تنفيذ مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة.

قال المهندس حسن درة، رئيس مجموعة درة للاستثمار العقارى، إن حجم الاستثمارات الضخم الذى تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بضخه فى مشروعات بنية أساسية سيسهم فى تحرك الاقتصاد المصرى بصفة عامة وشركات العقارات بصفة خاصة.

وأضاف حسن درة أن حصيلة بيع الأراضى بأسعار مرتفعة أسهمت فى زيادة حصيلة وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، مما أدى فى النهاية إلى ضخ 24 مليار جنيه فى مشروعات بنية تحتية، مما له نفع وفائدة على الشركات العقارات وعلى زيادة مشروعات، نظرا لأن المشكلة الأساسية التى تعترض شركات العقارات هى البنية الأساسية.

وقال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس شعبة الاستثمار العقارى، إن الـ24 مليار جنيه التى أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية كاستثمارات ستساعد فى تنفيذ مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة يمكن من خلالها الخروج من الحيز العمرانى الضيق، وكذلك جذب مجتمعات أعمال كاملة من الخارج وتحفيزها على التواجد فى السوق المصرية.

وأكد أن هذا الاستثمارات فى مجال البنية التحتية سيخدم شركات العقارات ويفتح المجال لها للتوسع والعمل نظرا لتواجد البنية التحتية الهامة فى تنفيذ المشروعات، لافتا إلى أن كلما وُجدت أراض مرفقة كلما ساعدت على زيادة المشروعات.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد أنيس، رئيس شركة ميجا للتقييم العقارى ونائب رئيس المجلس التصديرى العقارى، إنه يوجد طلب كبير على الأراضى وخصوصا الصناعية، لافتا إلى أنه يوجد فقر فى طرح الأراضى.

وأضاف، "إننا نحتاج إلى مخزون أراض كبير فى كل المجالات، سواء كانت صناعية أو إسكان اجتماعى"، لافتا إلى أن ترفيق الأراضى وطرحها على المستثمرين سيسهم فى تقليل المضاربة على الأسعار ويسهم فى زيادة المشروعات وتحريك الاقتصاد.

وأكد أن الدور الحقيقى لوزارة الإسكان هو ترفيق الأراضى وطرحها على المستثمرين، لافتا إلى أن ترفيق الأراضى يسهم فى تحريك عجلة الاقتصاد.

وكان قد كشف مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية أن حجم المشروعات التى سيتم تنفيذها فى موازنة العام 2015 ــ 2016 تبلغ 24 مليار جنيه.

وأكد المصدر أن هناك اهتماما كبيرا بزيادة الاستثمارات، وتطوير الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة، فى موازنة هيئة المجتمعات العمرانية لهذا العام، والتى تعد أضخم موازنة فى تاريخ الهيئة. ومن المتوقع أن تتزايد حجم الاستثمارات خلال العام المالى المقبل، ويأتى ذلك فى إطار حرص الهيئة على دفع عجلة التنمية، وتوفير وتطوير كافة الخدمات بالمدن الجديدة.

وأوضح المصدر أن المشروعات التى سيتم تنفيذها فى مجال البنية التحتية كمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، تطوير التكنولوجيا المستخدمة فى مجال تحلية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحى، ومشروعات إسكان اجتماعى، فـى جميع أنحاء الجمهورية، فى العديد من مدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أنه من ضمن المشروعات التى سيتم تنفيذها أيضا مشروعات شبكة الكهرباء ومبانى خدمية، متمثلة فى المدارس والنوادى الملاعب ووحدات صحية فى العديد من الاحياء.


موضوعات متعلقة:



- "المجتمعات العمرانية": 24 مليار جنيه حجم مشروعات البنية الأساسية العام الجارى

- مستثمرون: قانون اتحاد المطورين العقاريين يقضى على سماسرة الأراضى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة