السيسى يجتمع بوزير الكهرباء لمناقشة خطة الوزارة والاستعداد لفصل الصيف.. محمد شاكر: نناقش البنود الفنية والمالية لمحطة الضبعة النووية مع روسيا.. والرئيس يشدد على الاستمرار فى إجراءات ترشيد الاستهلاك

الإثنين، 08 فبراير 2016 01:45 م
السيسى يجتمع بوزير الكهرباء لمناقشة خطة الوزارة والاستعداد لفصل الصيف.. محمد شاكر: نناقش البنود الفنية والمالية لمحطة الضبعة النووية مع روسيا.. والرئيس يشدد على الاستمرار فى إجراءات ترشيد الاستهلاك الرئيس السيسي مع وزير الكهرباء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• وزير الكهرباء: إنشاء عدد من محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الفترة القادمة
•• الرئيس يوجه بمواصلة التوسع فى استخدام لمبات "الليد" الموفرة



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بالدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع آخر تطورات المفاوضات الجارية مع الجانب الروسى حول تفاصيل العقد النهائى لمشروع محطة الطاقة النووية فى الضبعة، حيث أوضح الوزير أنه يتم حاليا مناقشة البنود الفنية والمالية الخاصة بالمشروع مع الجانب الروسى بشكل تفصيلى مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمان والسلامة.

كما استعرض الوزير خلال الاجتماع عدداً من المشروعات التى أنجزتها الوزارة فى إطار الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف المقبل، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة الدورية لمحطات توليد الكهرباء وصلت إلى نسبة 100% من مخطط الصيانة فى إطار الخطة العاجلة، بما يشكل 62% من إجمالى القدرات المركبة الحالية.

وأشار الوزير إلى أن جهود الوزارة تتواصل لتدشين مشروعات لإنتاج الكهرباء اعتماداً على الطاقة المتجددة بهدف تنويع مصادر الطاقة، مشيراً إلى قيام الوزارة بإنشاء عدد من محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح خلال الفترة القادمة.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسى أشاد بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، لاسيما فى ضوء انتظام التيار الكهربائى خلال صيف عام 2015 رغم زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة.

كما وجه الرئيس بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان مواصلة معدلات الانجاز والتنفيذ خلال الصيف المقبل، مشيداً بالتعاون القائم مع الشركات المصرية والدولية العاملة فى مجال إنتاج الكهرباء فى مصر وما تبديه تلك الشركات من جدية فى العمل.

كما شدد على أهمية الاستمرار فى اتخاذ إجراءات تساعد على ترشيد استهلاك الطاقة، مشيراً إلى مواصلة التوسع فى توفير لمبات "الليد" للمواطنين، فضلاً عن استخدامها فى أعمدة الإنارة بالشوارع.


كما وجه الرئيس بأهمية تعزيز جهود تحصيل مستحقات الدولة، بالإضافة إلى الاهتمام بالاستجابة السريعة فى التعامل مع شكاوى المواطنين من أجل التوصل لحلول سريعة للمشكلات وتفادى تفاقمها بما يضمن تحسين مستوى مختلف الخدمات المقدمة لهم.


موضوعات متعلقة..



السيسى يبحث مع وزير الكهرباء مشروعات الوزارة والاستعداد لفصل الصيف



وزير الكهرباء للرئيس: نناقش البنود الفنية والمالية لمحطة الضبعة مع روسيا



محمد شاكر للرئيس: أعمال الصيانة الدورية لمحطات الكهرباء وصلت إلى 100%



السيسى يوجه بترشيد استهلاك الطاقة والتوسع فى استخدام لمبات "الليد"



السيسى يوجه بتعزيز جهود تحصيل مستحقات الدولة والاستجابة لشكاوى المواطنين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة