أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تشارك فى معرض إكسبو ذوى الإعاقة فى دبى

الأحد، 07 فبراير 2016 11:55 ص
مصر تشارك فى معرض إكسبو ذوى الإعاقة فى دبى وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر، ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى معرض "إكسبو ذوى الإعاقة" الذى سينعقد فى الفترة من 9 إلى 11 فبراير، بمركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض، بالإمارات العربية المتحدة، وهو معرض متخصص فى المنتجات والخدمات والتقنيات المتعلقة بقطاعات ذوى الإعاقة وإعادة التأهيل فى منطقة الشرق الأوسط.

وقام الجانب الإماراتى بتوفير جناح لوزارة الاتصالات لعرض الأدوات المساعدة التى طورتها مصر، مما يؤكد على الرغبة القوية لدولة الإمارات فى عرض خبرات مصر فى هذا المجال والاستفادة من تلك الخبرات حيث تعد الوزارة أحد الجهات الداعمة لهذا المجال من خلال عدد من المشروعات وفقا لموقع وزارة الاتصالات الإلكترونى.

وقالت الوزارة إن مشاركتها تأتى فى إطار خطتها الاستراتيجية لدعم وتمكين ذوى الإعاقة، حيث ستعرض التجربة المصرية فى هذا المجال، ولاسيما عرض مشروع إنشاء المركز الإقليمى للاتصالات للأشخاص ذوى الإعاقة، وعرض أحدث الابتكارات فى مجال الأدوات المساعدة والتى طورت باللغة العربية من خلال مسابقة تمكين للبرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوى الإعاقة، والتى تطلقها الوزارة كل عام، مما يفتح أوجه التعاون مع الدول العربية لبناء شراكات.

وستقوم الدكتورة عبير شقوير مستشار الوزير للمسئولية والخدمات الاجتماعية بإلقاء كلمة فى فعاليات هذا المؤتمر، وخلال المعرض ستشارك الوزارة فى عدة اجتماعات سيتم عقدها مع صانعى القرارات فى الإمارات العربية المتحدة، مثل بلدية دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ودائرة التنمية الاقتصادية، وغيرهم من الدول المشاركة لفتح قنوات التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة.

وسيوفر معرض إكسبو ذوى الإعاقة منصة مخصّصة للمؤسسات الحكومية والخاصة من مختلف القطاعات مثل البنىة التحتية، والطيران، والسياحة، والضيافة، وإدارة المرافق، والتكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية، والنقل العام، والتعليم، والرعاية الصحية وغيرها، بما يمكنهم من عرض مجموعة من المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى إبراز خططهم المستقبلية لدعم أكثر من 700 مليون شخص من ذوى الإعاقة فى العالم، منهم ما يزيد عن 50 مليون شخص يقيمون فى منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف المعرض أيضاً إلى تحفيز الجهات الحكوميّة وجهات القطاع الخاص لتغيير نظرتهم حول ذوى الإعاقة وتحسين الخدمات التى تقدمها هذه الجهات بما يلبى احتياجات ذوى الإعاقة، ويحسن دمجهم فى المجتمع ويمكنهم من التغلب على التحدّيات اليومية.

ويعد معرض إكسبو ذوى الإعاقة معرضاً دولياً جديداً يتخصص فى تقديم الحلول والمعدات والتكنولوجيا الذكية والمرافق الخاصة بذوى الإعاقة، كما يجمع معرض إكسبو الخبراء والمتخصصين من مجموعة واسعة من شركات الدعم. كذلك يمكّن معرض "إكسبو" ذوى الإعاقة الإدارات الرئيسية فى السلطات الحكومية والبلدية فى مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجى.

ومن المتوقع أن يستقطب معرض "إكسبو ذوى الإعاقة" 150 عارضاً وأكثر من 5000 زائر على مدار أيامه الثلاثة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة