محافظ القليوبية ردا على أحد القراء: "نحن دولة مؤسسات تسير طبقا للقوانين "

الأحد، 07 فبراير 2016 09:59 م
محافظ القليوبية ردا على أحد القراء: "نحن دولة مؤسسات تسير طبقا للقوانين " الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، على القارئ حلمى عبد الشافى الذى انتقد حركة المحافظين الأخيرة ، وتحديدا محافظ القليوبية فى مقال القراء فى "اليوم السابع" تحت عنوان "عفوا أيها القانون" ، وقال المحافظ :" نحن دولة مؤسسات تسير طبقا للقوانين واللوائح، وهناك روح القانون مع المواطن الذى يحاول تقنين وضعة، وهناك القانون الذى يكون سيفا على رقبة الخارجين ومتحدى إرادة وسيادة الدولة حفاظا على المواطنين من هذه البلطجة والخروج على القانون"، وأكد محافظ القليوبية ترحيبه بالنقد البناء والخالص من أجل المصلحة العامة، موضحا أنه لا يزعجه "النقد الذى يكشف عن وجه صاحبة ومصالحة الشخصية".

وأشار الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، إلى أن هناك مقهى خلف المحافظة دون ترخيص استولت على الشارع وسور إحدى المدارس المواجهة للمقهى، وبناءا على شكاوى السكان من إشغالات وإزعاج المقهى، وبعد التحذير لصاحب المقهى بعدم الخروج عن الرصيف ورفع الإشغالات والسيطرة على رواد المقهى حفاظا على راحة السكان المجاورة للمقهى، تعند صاحب المقهى مع السكان وزاد من الإشغالات والإزعاج، مهددا أنه فى حالة غلق المقهى سينظم واقفة احتجاجية ومظاهرة من العمال وبعض الأشخاص الموالين له ، فصدر قرار غلق المقهى لحين إصدار الترخيص لها، مؤكدا أنه ليس ضدا أى شخص ولكنه ضد البلطجة تحت أى مسمى.


واضاف "رضا" أن المحافظة انتهت من رصف شارع التحرير الكائن به المقهى خلف ديوان عام المحافظة، لإعداد التحويلات المرورية قبل غلق منطقة الإشارة للبدء فى حفر نفق الإشارة ، الذى يعمل على حل أزمة التكدس المرورى بمنطقة الإشارة وإلغاء التقاطعات السطحية نهائيا.

وأكد المحافظ أن اهتمامه بالشباب أفعال وليس أقوال وأنه دائم الاجتماع بشباب القرى والمدن ومكتبة مفتوح لكل المواطنين لمناقش مشاكلهم للعمل على دراستها وتوفير حلول سريعة لها.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة أطلقت مشروع "وظيفتك جنب بيتك" بالتنسيق مع المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية الاستشارى لرئيس الجمهورية، تزامنا مع أعياد ثورة 25 يناير والمشروع خاص بالشباب لتوفير فرص عمل قريبة من المنازل.

و أكد المحافظ اهتمام المحافظة بالمشروع وتوفير فرص عمل مستديمة، .

وأكد المحافظ أن مكتبه مفتوح دائما، وأنه فى خدمة الناس، وأنه يفضل التواجد فى الشارع عن التواجد بالمكتب، وأنه يسعى لتطبيق القانون وليس لديه أى استثناءات.

وقال الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبيه: أوجه رسالة لشباب القرية .. إذا كان أحد منكم لديه رؤية أو اقتراح للتطوير فمكتبى مفتوح، ويسعدنى أن يعرضها على شخصيا" وطالب المواطنين بتعزيز التعاون والمشاركة المجتمعية.

وأوضح أنه قرر، تخصيص يوم من كل أسبوع لمقابلة المواطنين وحل مشاكلهم، فى إطار تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بحل مشاكل المواطنين والوقوف بجانبهم وتخفيف العبء عن كاهلهم.



موضوعات متعلقة :


- حلمى عبد الشافى يكتب: عفوا أيها القانون
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة