فرنسا تمنع التبرع بالدم لمدة 28 يوما للعائدين من البلدان المصابة بفيروس زيكا

الأحد، 07 فبراير 2016 04:35 م
فرنسا تمنع التبرع بالدم لمدة 28 يوما للعائدين من البلدان المصابة بفيروس زيكا فيروس زيكا
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين اليوم الأحد عن منع التبرع بالدم لمدة 28 يوما بالنسبة للمسافرين الفرنسيين العائدين من البلدان المصابة بفيروس (زيكا)، لتنضم فرنسا بذلك إلى كندا والمملكة المتحدة، اللاتى اتخذتا قرارا مماثلا.

وأكدت تورين - فى حوار أجرته اليوم مع إذاعة (أوروبا 1) - أنه يتم اتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من أن تبرعات الدم ليست ملوثة بفيروس (زيكا)، وهذا يعنى ان الأشخاص العائدين من المناطق المصابة لا يمكنهم التبرع بالدم قبل مرور 28 يوما على عودتهم وأنه فى المناطق التابعة لفرنسا بامريكا الجنوبية سيتم اخضاع كل عمليات التبرع بالدم للفحص.

ودعت وزيرة الصحة إلى عدم إثارة الذعر والقلق غير المبرر لعدم رصد حالات إصابة بهذا الفيروس بفرنسا حتى وإن كان وصل إلى أقاليم ما وراء البحار الفرنسية مثل جويانا و المارتينيك و جوادلوب.

يشار إلى أن السلطات الكندية قد أعلنت - الأربعاء - عن تأجيل عمليات التبرع بالدم لمدة 21 يوما بالنسبة للمسافرين العائدين من المناطق المتاثرة بفيروس "زيكا". بينما حظرت لندن التبرع لمدة 28 يوما.

و كانت منظمة الصحة العالمية قد اعلنت فى أول فبراير، إثر اجتماع طارئ، أن فيروس "زيكا" يشكل تهديدا للصحة فى العالم.

يذكر ان فيروس زيكا، الذى اكتشف لأول مرة فى إفريقيا خلال الأربعينيات من القرن الماضى، يؤدى إلى ظهور مجموعة من الأعراض تشمل ضمور فى حجم مخ المواليد و الحمى البسيطة واحمرار العين والطفح الجلدى والصداع علاوة على الآم المفاصل ، حيث ظهر هذا الفيروس - حتى الآن - فى 21 دولة فى البحر الكاريبى وأمريكا الشمالية والجنوبية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة