"البريد": تسليم مليون و800ألف بطاقة ATM لأصحاب المعاشات 15 فبراير.. عصام الصغير: إضافة 300 ألف من برنامج تكافل وكرامة.. وتوقيع بروتوكولات لتغطية أعداد كبيرة من المواطنين ببوليصة "حساب مواطن الاجتماعى"

الأحد، 07 فبراير 2016 09:36 م
"البريد": تسليم مليون و800ألف بطاقة ATM لأصحاب المعاشات 15 فبراير.. عصام الصغير: إضافة 300 ألف من برنامج تكافل وكرامة.. وتوقيع بروتوكولات لتغطية أعداد كبيرة من المواطنين ببوليصة "حساب مواطن الاجتماعى" رئيس هيئة البريد عصام الصغيرة
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة ستبدأ فى تسليم بطاقات الصرف الآلى لباقى المستفيدين من أصحاب المعاشات بدءا من 15 فبراير الحالى، حيث تعمل على ميكنة معاش نحو مليون ونصف مستفيد من معاش الضمان الاجتماعى، كما كشف الصغير عن اتفاق الهيئة مع وزارة التضامن على إضافة نحو 300 ألف مستفيد من برنامج تكافل وكرامة ما يصل عدد المستفيدين الذين ستطبع لهم بطاقات الصرف الآلى الجديدة لنحو مليون و800 ألف.

وأضاف الصغير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ستقوم بتسليم البطاقات الجديدة بدءا من منتصف الشهر الجارى بشكل تدريجيى حيث سيتم تسليم نحو 300 ألف بطاقة جديدة ATM كدفعة أولى لأصحاب المعاشات، وستحدد الهيئة خلال الأسبوع الجارى المناطق التى سيتم البد بها بالتعاون مع وزارة التضامن على أن تكون الأولوية للمناطق التى يوجد بها ضغط كبير.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح مكتب بريد حلوان بعد تحديث الخدمات الخاصة به وتجهيزه بأحدث نظم التكنولوجية للتيسير على المواطنين، وذلك عبر الفيديو كنفرانس، كما سيتم افتتاح عدد من المكاتب الرئيسية وذلك بالتنسيق مع وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، وذلك فى إطار خطة لتطوير المكاتب الرئيسية على مستوى الجمهورية.

وكشف الصغير أن الهيئة ستعلن عن منتجات مالية جديدة من ضمنها الإعلان عن تعديلات بوليصة تأمين "حساب مواطن الاجتماعى"، كما كشف أنه سيتم توقيع بروتوكولات مع العديد من الجهات تتيح فتح حسابات لأعداد كبيرة من المواطنين بحساب مواطن المعدل، حيث سيتم الإعلان عن هذا الأمر مرة واحدة من جانب هذه الجهات رافضا الإدلاء عن أى تفاصيل بهذا الشأن قبل الموعد المحدد لذلك.

وتؤكد هيئة البريد أن المكتب الجديدة ليست مجرد مكاتب للبريد ولكنها مراكز للخدمات البريدية المتكاملة حيث تقدم الهيئة خدمات دفع فواتير المياه والغاز وفواتير الاتصالات، كما تبحث مع مصلحة الأحوال المدنية للاستفادة من المكاتب الجديدة لإصدار شهادات الميلاد والبطاقات كما تبحث أيضا دفع مخالفات المرور عبر مكاتبها ىالجديدة.

ويصل حجم مدخرات العملاء بهيئة البريد إلى نحو 170 مليار جنيه، حيث يصل عدد عملاء دفتر التوفير إلى نحو 22 مليون، وتقوم الهيئة بصرف المعاشات لنحو 6 ملايين مواطن شهريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة