أخبار اليمن اليوم.. مقتل جندى سعودى جراء إطلاق قذيفة من اليمن

الأحد، 07 فبراير 2016 07:30 م
أخبار اليمن اليوم.. مقتل جندى سعودى جراء إطلاق قذيفة من اليمن إطلاق قذيفة ـ أرشيفية
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار اليمن اليوم، على العديد من التقارير، ومن ضمن اخبار اليمن اليوم أعلنت السلطات السعودية اليوم الأحد مقتل جندى ومدنى بقذائف أطلقت من شمال اليمن حيث يسيطر المتمردون الحوثيون على جنوب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ناطق باسم وزارة الداخلية أن "إحدى دوريات حرس الحدود بظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرضت إلى مقذوف عسكرى من داخل الأراضى اليمنية وهى تؤدى مهامها الأمنية مما نتج عنه إستشهاد الجندى أول عبد الإله عبد الله حمود الشهراني".

وفى نبأ منفصل نقلا عن المتحدث الإعلامى للدفاع المدني، قالت الوكالة أن "رجال الدفاع المدنى باشروا بلاغا عن سقوط مقذوف عسكرى من داخل الأراضى اليمنية على مدينة نجران مما نتج عنه وفاة مقيم" مساء السبت. وتفيد بيانات نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن أكثر من تسعين شخصا من مدنيين وعسكريين قتلوا بقذائف أطلقت من اليمن على جنوب المملكة منذ بدء التحالف العربى الذى تقوده الرياض عملياته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين فى مارس 2015.

ومن أخبار اليمن اليوم، قامت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابى فى اليمن، بتفجير مقرين حكوميين بمحافظة أبين شرق عدن.

ونقلت صحيفة (عدن الغد) الإلكترونية عن مصادر محلية فى مدينة زنجبار، عاصمة أبين، أن عناصر التنظيم قاموا بتفجير مبنى الأمن المركزى بعد أن كانوا قد طردوا عناصر الأمن العام والمقاومة الشعبية منه، كما تضررت منازل المواطنين الساكنين بالقرب من المبنى جراء الانفجار.

يُذكر أن عناصر التنظيم فجروا فى وقت سابق اليوم، وبنفس الطريقة، مبنى خفر السواحل بمنطقة لأريب بمديرية شقرة القريبة من زنجبار. ويأتى هذا الهجوم من قبل عناصر التنظيم الإرهابى ردًا على مقتل قائدهم جلال بلعيدى منذ يومين فى قصف نفذته طائرة بدون طيار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة