مميش يستقبل هدي جمال عبد الناصر وسامية محمود يونس وأعضاء نادى الليونز

السبت، 06 فبراير 2016 02:57 م
مميش يستقبل هدي جمال عبد الناصر وسامية محمود يونس وأعضاء نادى الليونز الفريق مهاب مميش يستقبل هدى عبد الناصر
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الدكتورة هدى جمال عبد الناصر، أستاذ العلوم السياسية وكريمة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وسامية محمود يونس رئيس نادى ليونز شمال القاهرة وكريمة المهندس محمود يونس رئيس هيئة قناة السويس الأسبق، وعددا من قيادات وأعضاء نادى ليونز، بمركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس.

أكد "مميش" أن قرار تأميم قناة السويس على يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان قرارا تاريخيا، ولولاه لظل الأجانب مسيطرين على هذا المرفق الحيوى وما حصلت مصر على الإيرادات التى تنهل منها منذ التأميم حتى الآن، موضحا أن تنفيذ قرار التأميم على يد المهندس محمود يونس رئيس الهيئة الأسبق جاء بصورة محكمة وناجحة، رغم أنه تحمل المسئولية فى ظروف عصيبة.

وشدد رئيس الهيئة على أن المصريين الذى تولوا مسئولية هيئة قناة السويس بعد ذلك حملوا على أكتافهم مهمة استكمال تطوير قناة السويس على مدار السنوات الماضية، لنصل فى النهاية إلى أحدث مشروع لتطوير قناة السويس وهو إنشاء قناة السويس الجديدة، والذى جاء بقرار شجاع من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية.

وقدم الفريق "مميش" عرضا تفصيليا لمشروع حفر قناة السويس الجديدة والمشروع القومى العملاق الذى يستهدف التنمية بمنطقة قناة السويس، كما قدم شرحا وافيا لفرص الاستثمار فى هذا المشروع القومى العملاق، وشرحا للقناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، والتى سيتم افتتاحه قريبا، وعرض الفريق تلخيصا لعائدات قناة السويس للعام الماضى.

في هذا السياق أكد "مميش" أن قناة السويس حققت معدل تطور كبير جدا، وحققت أعلى عائدات لها فى التاريخ (عام 2014 – 2015)، ويكفى أنها فى ظل أحداث 2011 لم تتوقف قناة السويس لحظة واحدة وظلت تعمل على مدار السنوات التالية بنجاح، رغم صعوبة الأوضاع الأمنية فى بداية 2011.

وأضاف "مميش" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتم منذ توليه مقاليد الحكم برفع كفاءة الاقتصاد المصرى وتحقيق التنمية الشاملة بمشروعات عملاقة، ومنها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، مؤكدا أن الشعب المصرى ساند الرئيس السيسى ومول قناة السويس الجديدة فى وقت قياسى.

وشاهد الضيوف معرضا للصور التاريخية أقامه قسم الصحافة والإعلام بهيئة قناة السويس، يجسد المراحل التاريخية التى مرت على هيئة قناة السويس وارتبطت بتاريخ مصر فى عهد زعمائها السابقين.

واصطحب الفريق مهاب مميش الضيوف فى جولة بحرية فى قناة السويس الجديدة لإطلاعهم على الحلم الذى شارك فى تنفيذه كل الشعب المصرى.


22016614294125725591

22016614294125725592

22016614294125725593

22016614294125725594









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة