قبل تأجيل نظر القضية..

دفاع متهم بـ"أحداث عنف الزيتون" يطالب ببراءة موكله ويدفع بشيوع الاتهام

السبت، 06 فبراير 2016 12:04 م
دفاع متهم بـ"أحداث عنف الزيتون" يطالب ببراءة موكله ويدفع بشيوع الاتهام المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، سماع مرافعة الدفاع فى جلسة إعادة محاكمة 3 متهمين، كانت المحكمة أصدرت بحقهم حكمًا بالسجن المؤبد، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الزيتون".

وقبل تأجيل نظر القضية، استمعت المحكمة إلى ضابط الواقعة، والذى أكد بعد حلف اليمين، أنه لا يتذكر الأحداث لوقوعها منذ فترة طويلة، ثم استمعت المحكمة إلى مرافعة على عبد الفتاح دفاع المتهم الثالث فى القضية، ووجه حديثة إلى هيئة المحكمة قبل بدء الدفوع قائلا:"لنا كلمة فى هذا الشأن، وهى أن المحكمة ناظرت العديد من القضايا المشابهة لجلسة اليوم، وأن القبض العشوائى سمة رئيسية فى مثل هذه القضايا، فالشارع لا يخلو تماما من المارة فى مثل هذه الظروف، وموكلى محمد سالم كان طريقه للدرس، وعقب ذلك تم القبض عليه".

كما طالب ببراءة موكله لخلوا الأوراق من ثمة دليل قاطع بصلة المتهم أو تواجده فى التظاهرة حالة القبض عليه، ودفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش لموكله، ودفع بشيوع الاتهام وتلفيق واقعة لا أساس لها.

ودفع بخلو المحضر من مكان معاينة الواقعة، ودفع بانتفاء اركان جريمة التجمهر، ودفع بانتفاء جريمة البلطجة واستعراض القوة بركنيها المادى والمعنوى، وانتفاء جريمة حيازة أسلحة بركنيها المادى والمعنوى.

وأسندت النيابة للمتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها التجمهر والبلطجة والعنف، واستعراض القوة، والتظاهر من دون ترخيص وتكدير السلم العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة عقب تظاهرهم بمنطقة الزيتون عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة