الصحف الأمريكية: تويتر يكشف عن تعليق 125 ألف حساب على صلة بداعش.. صدام بين الخارجية الأمريكية والـCIA حول بريد كلينتون.. 4279 شخص تخلوا عن الجنسية الأمريكية فى 2015

السبت، 06 فبراير 2016 01:15 م
الصحف الأمريكية: تويتر يكشف عن تعليق 125 ألف حساب على صلة بداعش.. صدام بين الخارجية الأمريكية والـCIA حول بريد كلينتون.. 4279 شخص تخلوا عن الجنسية الأمريكية فى 2015 هيلارى كلينتون المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

22016612474825723731


نيويورك تايمزصدام بين الخارجية الأمريكية والـCIA حول بريد كلينتون.





كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن صدام بين وكالات الاستخبارات الأمريكية ووزارة الخارجية حول المعلومات التى يجب الكشف عنها من البريد الالكترونى الشخصى للوزيرة السابقة هيلارى كلينتون، والذى استخدمته فى مراسلات خاصة بالعمل وتضمن معلومات صُنفت سرية.

وبحسب مسئولين حكوميين ورسائل حصلت عليها الصحيفة، ونشرت تفاصيلها، السبت، فإن طيلة أشهر نشب جدل وصدام بين وزارة الخارجية ووكالات الاستخبارات، فضلا عن الكونجرس، بشأن أى معلومات يتضمنها الخادم الخاص بكلينتون يجب تصنيفها سرية وأى منها يتضمن الأعمال الدبلوماسية الروتينية.

وفى قلب هذا الجدل، يقع برنامج "سرى للغاية" لوكالة الاستخبارات المركزية CIA، يتعلق بجهود طويلة الأمد لتتبع وقتل الإرهابيين المشبته بهم حول العالم بالطائرات دون طيار، الذى كان موضع مناقشات دولية والعديد من الصحف والبرامج التليفزيونية وحتى بعض الكتب. قرار إدارة الرئيس باراك أوباما الإبقاء على المناقشات الداخلية حول البرنامج، بما فى ذلك كل المعلومات الخاصة بضربات الطائرات بدون طيار فى باكستان، مُصنفة "سرية للغاية" أصبح يمثل مسئولية سياسية للحملة الرئاسية لهيلارى كلينتون.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الأسبوع الماضى، حجب 22 من رسائل البريد الالكترونى لكلينتون، عن النشر لأنهم يتضمنون معلومات "سرية للغاية". وبحسب خطاب بعثه المفتش العام لأجهزة الاستخبارات الأمريكية، إلى مجلس الشيوخ فى 14 يناير الماضى، فإن بعض الرسائل تضمنت مواد مصنفة "الأعلى سرية" وهذا التصنيف يشير إلى "برامج وصول خاصة"، التى هى من بين أشد أسرار الحكومة سرية.

وقال عدد من المسئولين أن واحد على الأقل من رسائل البريد الإلكترونى لكلينتون يتضمن إشارات إلى عملاء يعملون لدى الـCIA. وأثار استخدام وزيرة الخارجية السابقة خادم شخصى غير مؤمن فى تبادل الرسائل الخاصة بالعمل، جدلا واسعا وتحقيقات أدت إلى فحص بريدها الشخصى ونشر ما يتضمنه من رسائل خاصة بالعمل.


22016612474825723732


وول ستريت جورنال 4279 شخص تخلوا عن الجنسية الأمريكية فى 2015





ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، أن عددا كبيرا من المواطنين الأمريكيين تخلوا عن جنسيتهم عام 2015، وكذلك البطاقة الخضراء الخاصة بحق الإقامة طويلة الأجل داخل الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، السبت، أنه بحسب بيانات صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، فإن 4279 شخص إما تخلوا عن الجنسية الأمريكية أو حق الإقامة فى عام 2015. وقال أندرو ميتشل، المحامى الدولى فى كونيتيكت، الذى يحصى ويتابع هذه البيانان، إن العام الماضى كان الثالث على التوالى فى تنامى هذا الاتجاه.

وأضاف ميتشل "عدد متزايد من الأمريكيين يبدو أنه بات يعتقد أن حمل جواز السفر الأمريكى أو الحصول على الإقامة طويلة المدى، الجرين كارد، لا يستحق ضغط وتكلفة الأمتثال للقوانين الضريبية فى الولايات المتحدة."

ويقول خبراء إن تزايد عدد المتخلين عن الجنسية أو البطاقة الخضراء يتعلق بحملة مشددة من الحكومة الأمريكية ضد الحسابات المصرفية فى الخارج غير المعلنة. وقد تم تكثيف هذه الحملة عام 2009 بعد إعتراف مصرف سويسرى عملاق "UBS AG" أنه شجع دافعى الضرائب الأمريكيين على إخفاء أموالهم بالخارج.

ومنذ ذلك الحين، جمعت الولايات المتحدة أكثر من 13.5 مليار دولار من أشخاص وشركات مالية أجنبية عن طريق الضرائب والغرامات المستحقة على هذه الحسابات. وقد أقر بنك "جوليوس باير جروب إيه جى" السويسرى، الأسبوع الماضى، بأنه شجع الأمريكيين على إخفاء أموالهم فى الخارج ووافق على دفع 547 مليون دولار لتسوية اتهامات محتملة.

وهذه الحملة من قبل مسئولى الحكومة الأمريكية تسببت فى دفع أعداد كبيرة من الأمريكيين الذين يعيشون فى الخارج أيضا على قطع علاقاتهم مع الولايات المتحدة بالتخلى عن جنسياتهم. فخلافا لمعظم البلدان، تفرض الولايات المتحدة الضرائب على جميع مواطنيها بصرف النظر عن المكان الذى حصلوا فيه على دخلهم، أو المكان الذى يعيشون فيه.



22016612474825723733


سى.بى.إس نيوزتويتر يكشف عن تعليق 125 ألف حساب على صلة بداعش





كشف موقع التواصل الإجتماعى تويتر عن تعليقه ما لا يقل عن 125 ألف حساب مؤيد لجرائم تنظيم داعش الإرهابى، منذ منتصف العام الماضى.

وأعلنت إدارة تويتر، الجمعة، عن أنه تم تعليق هذه الحسابات لأنها إما هددت أو أيدت أعمال إرهابية على صلة بالتنظيم الإرهابى الذى يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا وتتبعه جماعات فى أنحاء أخرى من الشرق الأوسط.

وبحسب شبكة "سى.بى.إس نيوز" الأمريكية، فإن هذه هى المرة الأولى التى تقوم فيها شركة "تويتر" بالإعلان عن تعليق حسابات إلكترونية لديها. لكن تأتى الخطوة بعد ضغوط من البيت الأبيض وحكومات أخرى لمواجهة الأنشطة المتعلقة بالإرهاب على شبكات التواصل الإجتماعى.



موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية.. 5 محاور لخطاب السيسى أمام البرلمان.. 3 سيناريوهات لفك غموض مقتل الشاب الإيطالى..و"البنك الإفريقى" يشارك فى تنفيذ مبادرتى الرئيس للطاقة المتجددة وتمكين الشباب


الصحف الأمريكية: الكشف عن مخططات إرهابية جديدة يهز فرنسا.. يونسيف: 60 مليون امرأة فى إندونيسيا تعرضن لعملية الختان.. نزوات أردوغان أدت لتدمير السياسة الخارجية لتركيا


الصحف البريطانية: طفل داعشى يذبح إمام مسجد بقسوة.. روسيا تتهم تركيا بالإعداد للتدخل عسكريًا فى سوريا.. والقبض على عناصر إرهابية بألمانيا يشتبه فى تخطيطهم لعمل إرهابى ليلة رأس السنة فى كولن



الصحافة الإسرائيلية: تحذيرات من هجمات ضد المستوطنات المحيطة بغزة عبر الأنفاق.. وخبراء إسرائيليين الأجهزة الأمنية فشلت فى التعامل معها.. ومزاعم بتعاقد مصر على شراء قمرين لأغراض التجسس من فرنسا



الصحافة الإسبانية: إصابة أول امرأة حامل بفيروس زيكا فى إسبانيا.. البرازيل تشدد من إجراءات التبرع بالدم للحماية من المتبرعين المصابين بزيكا.. فلوريدا تتأهب لمواجهة زيكا وسلفادور تمنع الحمل حتى 2018










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة