الصحافة الإسرائيلية:الدوحة تستضيف اليوم لقاء مصالحة بين فتح وحماس..تركيا أبلغت إسرائيل بعدم رغبة حماس فى مواجهة عسكرية..وزير إسرائيلى:تجربة المصريين فى إغراق الأنفاق لا تصلح معنا لطول حدودنا مع القطاع

السبت، 06 فبراير 2016 02:02 م
الصحافة الإسرائيلية:الدوحة تستضيف اليوم لقاء مصالحة بين فتح وحماس..تركيا أبلغت إسرائيل بعدم رغبة حماس فى مواجهة عسكرية..وزير إسرائيلى:تجربة المصريين فى إغراق الأنفاق لا تصلح معنا لطول حدودنا مع القطاع لقاء سابق للمصالحة بين فتح وحماس - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:قطر تستضيف اليوم لقاء مصالحة بين فتح وحماس


ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" أن العاصمة القطرية الدوحة تستضيف اليوم السبت، لقاء بين وفدين عن حركتى فتح وحماس سعياً لتحقيق المصالحة بين الطرفين وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن جميع المبادرات السابقة بهذا الشأن منذ استيلاء حماس على قطاع غزة قبل 9 سنوات قد باءت بالفشل.


يديعوت أحرونوت: قطر وتركيا أبلغا إسرائيل بعدم رغبة حماس فى الدخول بمواجهة عسكرية


ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن حركة حماس وتركيا تبادلتا رسائل تطمينات حول رغبتها فى عدم الدخول فى مواجهة عسكرية وشيكة مع الجيش الإسرائيلى.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وقالت المصادر للصحيفة أن تركيا وقطر أوصلتا رسائل بهذا المعنى إلى الجانب الإسرائيلى ما ساهم فى تهدئة الوضع على طول الحدود مع قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى خشى خلال الاسبوع الماضى، من قيام كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحماس بضربة وقائية لمنع الجيش من تنفيذ هجوم على الأنفاق.

التلفزيون الإسرائيلى: وزير الطاقة الإسرائيلى: تجربة المصريين فى إغراق الأنفاق لا تصلح معنا لطول حدودنا مع القطاع


قال وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتيانتس، أن جهود قوات الأمن المصرية فى تدمير الأنفاق بين سيناء وقطاع غزة، بغمرها بالمياه كانت ناجحة للغاية لكنها لا تصلح مع الأنفاق التى تبنيها حركة "حماس" مع إسرائيل نظرا لطول الحدود مع القطاع. وقال شتاينتس خلال تصريحات له بمؤتمر "الثقافة الإسرائيلية" المنعقد حاليا بمدينة "بئر السبع" صباح اليوم السبت، نقلتها القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى، إنه على الرغم من إسرائيل لا تعرف عدد الأنفاق التى تحفرها حماس مع إسرائيل وسماع الإسرائيليين المقيمين بالمستوطنات المتاخمة للقطاع لأصوات الحفر كل ليلة، إلا أن هناك تقدما كبيرا فى رصد تلك الأنفاق وأن هذه التهديدات ليست جديدة، وعلى السكان هناك أن يطمئنوا.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضاف شتاينتس أن أنشطة المصريين فى مواجهة التهديدات الناجمة من الأنفاق مع الحدود المصرية كانت ناجحة، مضيفا أن إسرائيل اتخذت تهديد الأنفاق على محمل الجد قبل وقت طويل، وتدرس خيارات كثيرة لتدميرها، لكن الحل المصرى الذى دمر تلك الأنفاق من خلال غمر التربة بالمياه لن يصلح مع إسرائيل نظرا لأن الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة بين 60 إلى 70 كيلومترا.

وفى سياق أخر، تناول شتيانتس الوضع فى سوريا، وحذر من أن إيران تسيطر على البلاد هناك قائلا: "إن ما يحدث فى سوريا قد يؤثر علينا وأن الأوضاع هناك تؤثر بطريقة غير مباشرة بزيادة التهديدات ضدنا سواء من غزة أو لبنان". توسيع الحكومة الإسرائيلية وعن الأوضاع السياسية داخل إسرائيل، قال الوزير الإسرائيلى الذى تولى منصب وزارة الاستخبارات سابقا، أن الائتلاف الحكومى الحاكم حاليا فى تل أبيب يمكن توسعته وضم أحزاب سياسية أخرى له، قائلا: "زعيم المعارضة يتسحاق هرتسوج لديه فرصة حاليا للانضمام إلى الائتلاف، خاصة بعد تزايد التهديدات الأمنية ضد إسرائيل، فلا بديل عن حكومة وحدة وطنية فى ذلك التوقيت".


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية.. 5 محاور لخطاب السيسى أمام البرلمان.. 3 سيناريوهات لفك غموض مقتل الشاب الإيطالى..و"البنك الإفريقى" يشارك فى تنفيذ مبادرتى الرئيس للطاقة المتجددة وتمكين الشباب













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة