الرئيس هولاند يحضر مباراة افتتاحية باستاد فرنسا الدولى بعد هجمات باريس

السبت، 06 فبراير 2016 08:03 م
الرئيس هولاند يحضر مباراة افتتاحية باستاد فرنسا الدولى بعد هجمات باريس فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



حضر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند اليوم السبت المباراة الافتتاحية لبطولة الأمم الست للرجبى بين فرنسا وإيطاليا ، والتى تعد الأولى على ملعب ستاد فرنسا الدولى منذ هجمات نوفمبر الإرهابية.

وصرح هولاند - على هامش المباراة - بأنه حرص على حضور أول حدث رياضى يقام فى ستاد فرنسا الدولى بعد أن كان متواجدا فيه ليلة ١٣ نوفمبر التى شهدت الاعتداءات الارهابية فى محيط الإستاد.

وأضاف هولاند ، متحدثا عن هجمات باريس ، " إن الحياة يجب أن تستمر ، ولن نتنازل عن شىء ، لا بد أن نكون أكثر صرامة على الصعيد الأمنى".

وأكد ضرورة أن تتواصل الفعاليات الرياضية بفرنسا وأن يشعر الفرنسيون بالفخر بأنهم يستضيفون هذه الأحداث الرياضية الهامة ، مشيرا الى أن بلاده لديها كل الامكانات لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2016 لكرة القدم.

وجرت المباراة الافتتاحية للبطولة ، التى انتهت بفوز فرنسا على ايطاليا (٢٣-٢١) ، وسط إجراءات أمنية مشددة ، حيث تم نشر أكثر من ألف فرد أمن و ٣٠٠ متطوع داخل الاستاد ، وذلك الى جانب عمليات التفتيش الصارمة للجماهير.

وحضر المباراة الى جانب الرئيس هولاند وزير الرياضة الفرنسى باتريك كانير وعدد من القيادات الرياضية، يذكر أن ثلاثة انتحاريين قاموا بتفجير أنفسهم مساء يوم 13 نوفمبر فى محيط ستاد فرنسا الدولى بمنطقة "سان دونى" بشمال باريس ، ما أسفر عن مقتل شخص.

وكان الرئيس هولاند حاضرا فى المدرجات أثناء وقوع الإعتداء ، ولم تقم السَلطات الفرنسية ، عقب الحادث ، بإجلاء الاستاد على الفور لتجنب إحداث ذعر بين الجماهير ، وتواصلت المباراة بصورة طبيعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة