إلقاء قنابل يدوية على مركز تجارى بوسط "دياربكر" بجنوب شرقى تركيا

السبت، 06 فبراير 2016 02:13 م
إلقاء قنابل يدوية على مركز تجارى بوسط "دياربكر" بجنوب شرقى تركيا الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



أصيب مواطن بجروح إثر انفجار داخل مركز تجارى بوسط مدينة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا، وذلك إثر إلقاء ملثمين مجهولى الهوية لقنابل يدوية، وأدى الانفجار لوقوع أضرار مادية كبيرة بالمركز.

وذكرت محطة " إن.تى. فى. " الإخبارية التركية السبت، أن قوات الشرطة وفرق الإطفاء وصلت على الفور إلى موقع الحادث وبدأت تحقيقاتها وشنت حملة تفتيش بعد منع حركة المرور المؤدية إلى المركز التجارى، فى محاولة لإلقاء القبض على المتورطين، فيما أكدت مصادر أمنية أن هناك احتمالات كبيرة على تورط عناصر من منظمة حزب العمال الكردستانى- التى تعتبرها الحكومة التركية منظمة انفصالية- فى الحادث.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه- والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013 بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان- كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وكانت المنظمة قد تشكلت عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى- اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة