فتنة محمد سليم العوا.. حساب منسوب له يعلن انسحابه من الدفاع عن مرسى.. ورواد مواقع التواصل: "بينط من السفينة".. وتضارب داخل هيئة الدفاع عن المعزول حول استمراره.. وخبير: مرسى أحدث انقسامًا داخل الإخوان

الجمعة، 05 فبراير 2016 11:00 م
فتنة محمد سليم العوا.. حساب منسوب له يعلن انسحابه من الدفاع عن مرسى.. ورواد مواقع التواصل: "بينط من السفينة".. وتضارب داخل هيئة الدفاع عن المعزول حول استمراره.. وخبير: مرسى أحدث انقسامًا داخل الإخوان د. محمد سليم العوا
كتب: كامل كامل – حسن مجدى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• نجيب ساويرس لـ"العوا": "خليك مع الكسبان وطظ فى المبادئ"
•• محامى الإخوان: سليم العوا لم يترك هيئة الدفاع عن مرسى
•• محمد الدماطى: "العوا" لم يعد محاميا عن الرئيس الأسبق



أحدثت تدوينة على "تويتر" منسوبة للدكتور محمد سليم العوا، محامى الرئيس المعزول محمد مرسى، فتنة جديدة داخل الإخوان، بعدما تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تؤكد التدوينة انسحاب "العوا" من الدفاع عن مرسى، فيما كان التضارب سيد الموقف داخل هيئة دفاع الإخوان، بينما توقع خبير بالحركات الإسلامية، أن يكون أعضاء بالتنظيم متورطين فى نسب تصريح لـ"العوا" ضمن الأزمة الداخلية للجماعة.

البداية عندما تداول رواد "تويتر" التدوينة المنسوبة للمحامى والمفكر الإسلامى محمد سليم العوا، والتى قال فيها: "قررت التخلى عن مرسى لأنه قال لي فى أحداث الاتحادية "سيبوهم يتعلموا الأدب"، وأضاف أن مرسى متهم ومدان بقضية التخابر.

واحتفى رواد مواقع التواصل بهذه التدوينة، مؤكدين أن مرسى جاسوس ولا يمكن الدفاع عنه، وقالت حساب على "تويتر" يحمل أسم "مصر الشهامة": "العوا بتخلى عن الجاسوس مرسى".. وتابع: "بينط من السفينة".

فيما علقت حسابات أخرى على تويتر بالقول: " العوا خلع ونفض للإستبن.. وتخلى عن الدفاع عنه وبيجهز شنطته.. وأعترف بأن مرسى متورط فى التخابر وفى أحداث الاتحادية".

كما هاجم رجل الأعمال المصرى، المهندس نجيب ساويرس، المحامى والمفكر الإسلامى محمد سليم العوا، قائلاً له: "خليك مع الكسبان وطظ فى المبادئ".

وكتب ساويرس فى تدوينة له عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر": "بعد تردد أنباء عن تخلى العوا عن مرسى: يا سلام.. ده كان أكبر مروج ومدافع عنهم فى زمنهم.. هى بس الدنيا دوارة وخليك مع الكسبان وطظ فى المبادئ".

فى المقابل، كذب عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان، الأنباء المتداولة بأن الدكتور محمد سليم العوا، ترك هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى.

وقال "عبد المقصود" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "دكتور سليم العوا يحضر جلسات قضية محمد مرسى الخاصة بإهانة القضاء، وحال عدم حضور يبلغنا من أجل الحضور، وما يشاع حول تخليه عن محمد مرسى غير صحيح".

وعلى النقيض، قال محمد الدماطى، المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إن الدكتور محمد سليم العوا لم يعد محاميًا للرئيس المعزول محمد مرسى، لأنه بعد الدفع بعدم اختصاص المحكمة فى محاكمة مرسى انقضت مهمته.

وأضاف المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن العوا لم يعد يحضر جلسات محمد مرسى، لأنه مهمته انتهت بعدما طلب منه مرسى تقديم طلب بعدم اختصتص المحكمة، وهو ما يجعل العوا ليس محاميا له.

ولم يصدر أى تصريح رسمى من محمد سليم العوا، حتى الآن ليؤكد أو ينفى هذا التصريح، أو يتحدث حول ما إذا كان هذا الحساب منسوب له من عدمه.

من جانبه، توقع طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن يكون التصريح المنصوب لمحمد سليم العوا، جزء من أزمة الإخوان، حيث أن البعض قد ينسب هذه التصريحات للعوا للتأكيد بأن مرسى لم يعد ذو أهمية لدى الإخوان، فى الوقت الذى يصر فيه قيادات الجماعة على التمسك بالمعزول.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن قضية مرسى نفسها أحدثت أنقساما داخل جماعة الإخوان وحلفائها، وهو ما سيجعل تصريحات العوا نفسها تحدث انقساما داخل التنظيم.


1

2



موضوعات متعلقة..


محامى الإخوان: سليم العوا لم يترك هيئة الدفاع عن مرسى

محمد الدماطى: سليم العوا لم يعد محاميًا عن محمد مرسى ومهمته انتهت

ساويرس عن العوا: "خليك مع الكسبان وطظ فى المبادئ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة