حزب المحافظين: من حق الأحزاب أن تمثل فى اللجنة العامة دون إقصاء أحد

الجمعة، 05 فبراير 2016 02:28 م
حزب المحافظين: من حق الأحزاب أن تمثل فى اللجنة العامة دون إقصاء أحد حزب المحافظين - صورة أرشيفية
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين وعضو مجلس النواب، أن من حق أى حزب ممثل داخل البرلمان بعضو واحد أن يكون له هيئة برلمانية ويمثل داخل اللجنة العامة للمجلس، مشيرا اللى اللجنة العامة لابد أن تكون ثرية بمختلف آراء الأحزاب.

وأوضح "قرطام" فى بيان بشأن ما تم مناقشته بلجنة إعداد لائحة مجلس النواب حول حصر عضوية اللجنة العامة بالمجلس على الهيئات البرلمانية المكونة من 10 أعضاء فأكثر، ثم تخفيضها إلى 5 أعضاء، بأنها يمكن أن ينظر لها بأنه مقترح من أجل إقصاء أحزاب بعينها، مشيرا إلى من حق أى حزب ممثل فى البرلمان أن تكون له هيئة برلمانية وأن يمثل فى اللجنة العامة للمجلس خاصة لأن تمثيله فى اللجنة يعد تمثيل لأفكار الحزب وليس للشخص نفسه.

وأكد قرطام أن أى محاولات لإقصاء الأحزاب تعنى القضاء على التمكين الحزبى داخل البرلمان، بما يتعارض مع المادة الخامسة من الدستور التى أقرت التعددية الحزبية، مشيرا إلى أن التجربة البرلمانية هى أفضل أداة لتنمية قدرات الأحزاب وليس العكس.

مضيفا: "أن ما نتحدث عنه هو لوضع قاعدة عامة لما هو قادم، فبرغم اختلافى مع بعض الأحزاب، التى قد تحرم من التمثيل فى اللجنة العامة، إلا أننى ضد إقصاء أى حزب وتجاهل أصوات مؤيديه".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة