انقسام "نداء مصر".. هشام عنانى يوثق الائتلاف فى الشهر العقارى ويستبعد "الثورة المصرية".. جبهة طارق زيدان تعلن فصل رئيس حزب المستقلين وتؤكد: الرد عبر المحاكم.. محاولات السيطرة على الاسم مستمرة

الجمعة، 05 فبراير 2016 09:29 ص
انقسام "نداء مصر".. هشام عنانى يوثق الائتلاف فى الشهر العقارى ويستبعد "الثورة المصرية".. جبهة طارق زيدان تعلن فصل رئيس حزب المستقلين وتؤكد: الرد عبر المحاكم.. محاولات السيطرة على الاسم مستمرة طارق زيدان مؤسس ائتلاف نداء مصر
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فترة صمت قاربت الشهرين، عاود ائتلاف "نداء مصر" والذى خاض الانتخابات البرلمانية للظهور مجددًا، لكن هذه المرة بانقسامات بين أعضائه خاصة مع سعى طارق زيدان مؤسس الائتلاف لتحويله إلى حزب سياسى باسم نداء مصر، الأمر الذى دفع الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين – أحد أحزاب الائتلاف- وكذلك رئيس حزب العربى للعدل والمساواة برئاسة على فريك، لإعلان توثيق الائتلاف فى الشهر العقارى، ورفض إجراءات تحويل الائتلاف إلى حزب.

بداية الأزمة


هذه الإجراءات دفعت جبهة طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية ووفاء عكا القيادية فى الائتلاف لإعلان فصل الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين، وأشارت فى بيان لها أن ما قام به رئيس حزب المستقلين بالتصريح مؤخرا بأن الائتلاف يقوم بإعادة هيكلة قواعده بالمحافظات وتشكيل مكتب سياسى، وذلك لأنه غير مخول له بالتحدث باسم "نداء مصر"، لانتهاء علاقته بالائتلاف بانتهاء الانتخابات البرلمانية، مضيفة أن علاقة "عنانى" بالائتلاف انتهت، وتم استبعاده وآخرين، من عضوية حزب نداء مصر تحت التأسيس.

عنانى يعلن توثيق الائتلاف فى الشهر العقارى بعيدًا عن حزب الثورة


رد الدكتور هشام عنانى القيادى بائتلاف نداء مصر، على ما أعلنته وفاء عكا من الائتلاف، بإعلانه توثيق اسم الائتلاف، فى الشهر العقارى ككيان سياسى وذلك لعدم الاستحواذ على اسم الائتلاف أو استغلاله سياسيا من أى شخص.

وقال عنانى فى بيان له، اليوم، إنه خلال يومين سيتم الإعلان عن الهيكل الجديد للائتلاف، والمكون من أعضاء مستقلين وممثلين لعدد من الأحزاب، وآخرين عن التكتلات السياسية المنضوية تحت لواء ائتلاف نداء مصر.

وأكد رئيس حزب المستقلين، أن الائتلاف بعد توثيقه يضم حزبين " المستقلين والعربى للعدل والمساورة" بالإضافة إلى شخصيات مستقلة منه الشيخ على فريج، اللواء صبرى سراج، لواء عبد الهادى رشوان، عادل عبد المجيد، سامح فهمى، نهله عبد العزيز، رباب الششتاوى، عمرو عبد الحكيم عامر، هشام الضو، محمد شكر ندا، سوسن المهدى، أمل سلام وعدد كبير من منسقى المحافظات.

طارق زيدان: الرد سيكون فى المحاكم


وبهذه التشكيلة التى أعلنها هشام عنانى، أصبح نداء مصر وفق المستندات التى حصل عليها "اليوم السابع" بشأن توثيق الائتلاف والتى أعلنها " عنانى"، بدون حزب الثورة المصرية برئاسة طارق زيدان، ويظهر من أوراق توثيق ائتلاف نداء مصر فى الشهر العقارى توقيع على فريج رئيس حزب العدل والمساواة وهشام عبد الحميد عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، بالإضافة إلى الشخصيات العامة.

بدوره، رفض طارق زيدان رئيس حزب الثورة، التعليق على ما جرى خلال الفترة الأخيرة من إعلان رئيس حزب المستقلين الجدد بعمل تشكيلات جديدة فى المحافظات، وكذلك تواصل عنانى مع نواب البرلمان لعمل تحالف سياسى، مؤكدًا أن رده سيكون من خلال المحاكم – بحسب تعبيره.


نداء مصر، هشام عنانى، طارق زيدان، رئيس حزب المستقلين (1)

نداء مصر، هشام عنانى، طارق زيدان، رئيس حزب المستقلين (2)

نداء مصر، هشام عنانى، طارق زيدان، رئيس حزب المستقلين (3)



موضوعات متعلقة:


- وفاء عكة: نداء مصر يقرر فصل هشام عنانى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة