التصديرى للمفروشات: 3 ملايين بطانية حجم الإنتاج السنوى.. وأسعار الصناعة المحلية مناسبة للمستهلك.. حمدى الطباخ: قرار تنظيم الاستيراد سيحد من واردات البطاطين الصينية المهربة لضررها بالصحة العامة

الجمعة، 05 فبراير 2016 10:36 ص
التصديرى للمفروشات: 3 ملايين بطانية حجم الإنتاج السنوى.. وأسعار الصناعة المحلية مناسبة للمستهلك.. حمدى الطباخ: قرار تنظيم الاستيراد سيحد من واردات البطاطين الصينية المهربة لضررها بالصحة العامة حمدى الطباخ نائب رئيس المجلس التصديرى للمفروشات
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدى الطباخ نائب رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن حجم الإنتاج السنوى من البطاطين فى مصر يبلغ 3 ملايين بطانية، كما أن الاستهلاك السنوى يتراوح ما بين 3 إلى 3.5 مليون بطانية، مشيرا إلى أن الإنتاج المحلى مع الواردات من الدول الأخرى يكفى حاجة الاستهلاك ويتبقى جزء منه للتصدير للخارج.

وأضاف الطباخ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على هامش معرض فيرنكس للأثاث، أن قرار وزير التجارة والصناعة بوضع قواعد وقوانين وتنظيم عمليات الاستيراد والتعرف على مصادر السلع التى تدخل إلى مصر ستحد من دخول البطاطين الرديئة التى تسيطر على 65% من السوق المحلى والواردة من الصين، لافتا إلى أن هذه النوعية المهربة غير مطابقة للمواصفات القياسية فى نوعيات الصباغة المستخدمة بها، والتى تؤثر على صحة المستهلك وتعرضه للأمراض.

وأوضح نائب رئيس المجلس التصديرى للمفروشات أن الصناعة المحلية قادرة على طرح منتجات ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات القياسية، وبأسعار تناسب المستهلك المحلى، مشيرًا إلى أن سعر البطاطين المصنعة محليا تتراوح من 100 إلى 300 جنيه للواحدة، وتعتبر أعلى جودة وأكثر صحة على المواطنين، موضحا أن أولى الدول التى يتم الاستيراد منها هى الصين وتركيا، إلا أن الصين أكثر الدول التى يتم الاستيراد منها بنوعيات ذات جودة أقل ومهربة.

كما أكد أن استيراد مصر من البطاطين مفتوح ولم يتم إغلاقه، إلا أن رسوم الإغراق التى فرضها وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور مستمرة والذى نص على فرض رسوم إغراق نهائية على واردات البطاطين المصنعة من الألياف التركيبية بمقاسات وأوزان مختلفة سواء كانت صينية المنشأ أو مصدرة منها بنسب تترواح بين 54 % إلى 77% من القيمة CIF " التكلفة والتأمين والشحن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة