أجويرو وتيفيز ضمن تشكيلة أفضل 11 لاعبًا من "بوينس أريس".. وغياب ميسي

الجمعة، 05 فبراير 2016 05:00 ص
أجويرو وتيفيز ضمن تشكيلة أفضل 11 لاعبًا من "بوينس أريس".. وغياب ميسي منتخب الارجنتين
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاعبو كرة القدم الأرجنتينيون من أمهر اللاعبين على مستوى العالم ولديهم إمكانيات ومهارات عالية ليس هناك أدنى شك فى ذلك، ولعل ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى أقوى مثال للاعبى التانجو فى أوروبا ومن قبله الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وكذلك جونزالو هيجواين هداف الدورى الإيطالى هذا الموسم، ولكن العاصمة الأرجنتينية "بوينس أريس" أنجبت أيضًا مجموعة من أقوى اللاعبين محترفين فى أوروبا فى مقدمتها سيرجيو أجويرو وكذلك كارلوس تيفيز.

فيما يلى .. نرصد أقوى تشكيلة أرجنتينية من "بوينس أريس":



صورة-الخبر-الرئيسية

فى حراسة المرمى

فرناندو موسليرا:


حارس جالاطا سراى التركى حاليًا لعب لأكثر من نادى فى أوروجواي، كما لعب لفريق لاتسيو حيث تألق معه وشارك فى 113 مباراة وحافظ على شباكه نظيفة فى 29 مباراة وتوج معه بلقب كأس إيطاليا عام 2009.

فى الدفاع

بابلو زاباليتا


يعتبر زاباليتا ابن "بوينس أريس" عنصرًا مهمًا فى فريق مانشستر سيتى الإنجليزى منذ انتقاله لصفوفه فى 2008، كان فى البداية يلعب فى مركز خط الوسط ولكنه غيرّ مركزه فى 2005 عند انتقاله إلى إسبانيول الإسباني، حيث توج بلقبين مع المان سيتى وكان جزءًا من منتخب التانجو الذى وصل لنهائى مونديال 2014 فى البرازيل.

نيكولاس أوتامندي


مدافع مانشستر سيتى الحالي، بدا مسيرة الاحتراف فى أوروبا مع بورتو البرتغالى قبل الانتقال إلى فالنسيا الإسبانى حيث شارك معه فى 38 مباراة وسجل 6 أهداف، وفى صيف 2015 انتقل إلى ملعب "الاتحاد".

ماركوس روخو


مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزى حاليًا، أصبح عنصرًا أساسيًا فى تشكيلة المدير الفنى لويس فان جال الذى يسعى للعودة بالفريق إلى منصات التتويج، بدأ مسيرته مثل مواطنيه من الأرجنتين كانت ليده تجربة فاشلة فى روسيا قبل أن يستعيد مستواه بانتقاله إلى سبورتنج لشبونة البرتغالى ومنه لملعب "أولد ترافورد".

ايمليانو انسوا


مدافع شتوتجارت الألمانى حاليًا، يبلغ من العمر 27 عامًا ولعب للعديد من الأندية بالقارة الأوروبية بعد أن استهل مشواره مع بوكا جونيورز الأرجنتيني، مثل ليفربول الإنجليزى وأتلتيكو مدريد الإسبانى وسبورتنج لشبونة.

فى الوسط

ماتياس فيرنانديز


لاعب فيورنتينا الإيطالى حاليًا، بدأ مسيرته بملاعب كرة القدم فى تشيلى قبل الانتقال لأوروبا، حيث قضى 3 سنوات ناجحة فى البرتغال مع سبورتنج لشبونة سجل 12 هدفًا فى 69 مباراة قبل أن ينتقل للفيولا، حيث شارك فى 12 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

نيكولاس جايتان


لاعب فريق بنفيكا البرتغالى منذ 2010، حيث أنه النادى الأوروبى الوحيد الذى لعب له بعد رحيله عن بوكا جونيورز الأرجنتينى الذى شارك معه فى 78 مباراة، ولكن فى البرتغال شارك حتى الآن فى 230 مباراة وسجل 37 هدفًا وصنع 76 تمريرة حاسمة، ولكنه شارك فى 12 مباراة دولية فقط مع منتخب الأرجنتين.

خوان إيتوربي


بدأ مسيرته مبكرًا فى باراجواى وبعد سلسلة من العروض الممتاز للاعب انتقل إلى بورتو البرتغالى فى 2011، قبل أن يعود على سبيل الإعارة إلى الأرجنتين ضمن فريق ريفر بليت وعاد مجددًا لأوروبا من بوابة إيطاليا فى 2014، حيث انضم إلى فيرونا ثم إلى روما وبعد 56 مباراة فى نادى العاصمة الإيطالية، انتقل إلى إنجلترا لفريق بورنموث.

فى الهجوم

إريك لاميلا


أحد مواهب بوينس أريس، تنافست أندية أوروبا على ضمه فى مقدمتها كلاسيكو إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، حيث لعب فى فريق روما الإيطالى شارك معه فى 67 مباراة وسجل 34 هدفًا قبل انتقاله إلى توتنهام الإنجليزى مقابل 25.8 مليون إسترليني، وشارك فى 91 مباراة حتى الان.

سيرجيو أجويرو


أحد أفضل المهاجمين فى العالم، وعنصرًا أساسيًا فى تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، يلعب بجانب مواطنيه زباليتا وأوتامندى فى مانشستر سيتي، بدأ مسيرته مع إندبندينتى الأرجنتينى الذى لعب له على مدار 3 سنوات، قبل انتقاله إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث سجل 101 هدفًا فى 234 مباراة وتوج معه بلقب اليوروبا ليج فى موسم (2009-2010) قبل انتقاله لملعب الاتحاد، حيث قاد السيتى للتتويج بالبريميرليج مرتين، ومع منتخب الأرجنتين شارك فى 69 مباراة وسجل 32 هدفًا.


كارلوس تيفيز


واحد من أفضل المهاجمين الأرجنتينيين دافع عن ألوان أكثر من نادى فى أوروبا كان أخرها يوفنتوس الإيطالى قبل العودة إلى وطنه للانضمام لفريقه السابق بوكا جونيورز، حقق تيفيز العديد من الألقاب مع الأندية التى لعب لها أهمها دورى أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد قبل الانتقال إلى الغريم مانشستر سيتى حيث توج بلقب البريميرليج قبل الانتقال لليوفى ليقدم موسمين ناجحين فى مسيرته.

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (1)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (2)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (3)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (4)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (5)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (6)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (7)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (8)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (9)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (10)

لاعيبين - نجوم - منتخب الارجنتين (11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة