مدير مستشفى السكة الحديد يكشف: السائقون أكثر فئة تتعاطى المخدرات.. أطلقنا حملات مفاجئة للتحليل للعاملين فى طوائف تشغيل القطارات.. ومحمد سعيد: أعداد كبيرة من تحاليلنا ثبت إيجابيتها

الأربعاء، 03 فبراير 2016 08:52 م
مدير مستشفى السكة الحديد يكشف: السائقون أكثر فئة تتعاطى المخدرات.. أطلقنا حملات مفاجئة للتحليل للعاملين فى طوائف تشغيل القطارات.. ومحمد سعيد: أعداد كبيرة من تحاليلنا ثبت إيجابيتها قطار سكة حديد - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سعيد مدير مستشفى السكة الحديد وجود لجنة مشكلة من المستشفى تقوم بحملات تفتيشية بشكل مفاجئ لسحب عينات من سائقى القطارات وكل طوائف التشغيل المسئولة عن تشغيل حركة القطارات للكشف عن مدى تعاطيهم المخدرات، بسبب خطورة عملهم ومسئوليتهم عن أرواح المواطنين أثناء عملهم فى تشغيل القطارات.

وكشف مدير مستشفى السكة الحديد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سائقى القطارات أكثر طائفة ضمن طوائف التشغيل بالسكة الحديد تتعاطى المخدرات، وأن العينات التى تم سحبهم من السائقين للكشف عن المخدارات ثبت إيجابية أعداد كبيرة من تحاليلها، بالمقارنة بباقى طوائف التشغيل من مراقبى الحركة وخفراء المزلقانات ونظّار المحطات.

قال مدير مستشفى السكة الحديد إن اللجنة المشكلة من المستشفى تقوم بمحلات مفاجئة، بحيث تحدد فى كل مرة خط من خطوط السكة الحديد يكون وجهتها، وتسحب خلال حملتها عينات عشوائية من طوائف التشغيل العاملة على هذا الخط سواء سائقى القطارات أو مراقبى حركة القطارات أو خفراء المزلقانات أو نظّار المحطات وغيرهم من العاملين بطوائف التشغيل المسئولة عن تشغيل حركة القطارات.

وأضاف مدير مستشفى السكة الحديد أن اللجنة تقوم بحملات مستمرة، حيث تقوم بحملة أو حملتين كل أسبوع، لافتا إلى أنه بمجرد ثبوت إيجابية عينة تحليل المخدرات، يتم إخطار هيئة السكة الحديد بالقرار بشكل سرى، حيث تقوم الهيئة بوقف العامل عن العمل، على أن يتم سحب عينة أخرى منه بعد شهر، وعينة ثالثة بعد شهرين وفى حالة ثبوت إيجابية عينتين يتم إبعاد العامل عن العمل بطوائف التشغيل، ليعمل فى وظيفة أخرى لا علاقة لها بحركة تشغيل القطارات، أما فى حالة ثبوت سلبية عينتين فيعاود عمله فى تشغيل القطارات.

وأكد مدير مستشفى السكة الحديد أن سائقى القطارات أكثر طائفة تحدث بلبلة أثناء ثبوت إيجابية عينة كشف المخدارات، مستطردا: "بيقلبوا الدنيا ويظلون يسوقون المبررات ويقولون ده من الشاى وغيرها من المبررات الواهية"، لافتا إلى أن السكة الحديد توقفه عن العمل بشكل سرى فى حالة ثبوت نتيجة العينة الأولى تفاديا لوجود خطأ فى نتيجة العينة الأولى فيحدث له تشهير بدون داع، أما فى حالة ثبوت إيجابية العينة الثانية فيتم إعلان القرار وسبب إيقافه عن العمل ونقله لوظيفة أخرى.

وتابع مدير مستشفى السكة الحديد "مع استمرار حملاتنا المفاجئة للكشف عن المخدرات تراجع أعداد السائقين الذين يتعاطون المخدرات بعد تأكدهم من جدية حملاتنا.. لكن ما زالنا نكتشف فى تحاليل العينات بعض السائقين الذين يتعاطون المخدرات".

يذكر أن تحقيقات حادث تصادم مزلقان العياط، كشفت عن تجاوز سائق القطار للسرعة المقررة، وتجاوزه السيمافورات بعد فصله جزرة الهواء بجهاز التحكم الآلى بالقطار الذى كان يقوده، وقد كان رئيس الوزراء فى أعقاب هذا الحادث طالب بإجراء تحاليل مخدرات للسائقين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر كرم سليم

مستشفي السكه الحديد

انت فاشل ولا تصلح ان تكون طبيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة